‎المرممات المصريات تتسابقن لإنهاء ترميم بهو الأعمدة بالكرنك | صور

مشروع ترميم اعمدة بهو الاعمدة بالكرنك
مشروع ترميم اعمدة بهو الاعمدة بالكرنك

نشرت وزارة السياحة والآثار صور للمرممات المصريات وهن تتسابقن لإنهاء مشروع ترميم بهو الأعمدة بمعبد الكرنك.

يأتي ذلك خلال استعدادات الوزارة للاحتفال الأثري العالمي لافتتاح مشروع طريق الكباش الذي يربط بين معبد الأقصر و معبد الكرنك حتى تصبح الاقصر متحف مفتوح.

وكان د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للأثار، قد تفقد التجهيزات النهائية لافتتاح طريق الكباش في الأقصر والذي من المقرر أن يتم افتتاحه قريبًا وسط احتفالية كبري.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلي للأثار أنه سيتم إبهار العالم مجددًا في افتتاح طريق الكباش بالأقصر والذي سيربط بين معبد الأقصر ومعبد الكرنك ليجعل الأقصر متحف مفتوح، مضيفا ان احتفالية افتتاح طريق الكباش ستليق بعظمة مدينة الأقصر.

وأوضح د. مصطفى وزيري أن المرممين الأثريين التابعين لمجلس الأعلي للآثار ووزارة السياحة والآثار لهم دورا كبيرا في إظهار جمال المعابد الأثرية بالأقصر وطريق الكباش.

جدير بالذكر أن مشروع كشف وتجهيز مسار طريق الكباش بالأقصر يُعد من أهم المشروعات الأثرية التي تقوم الدولة بتنفيذها حاليًا، ويهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم من خلال ربط معابد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد موت، وأطلال طبية القديمة الجاري الكشف عنها في منطقة نجع أبو عصبة مع طريق المواكب الكبرى.