أسعار الذهب في مصر تتراجع 13 جنيهًا للجرام

أسعار الذهب- صورة ارشيفية
أسعار الذهب- صورة ارشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الثالث من سبتمبر 2021، حالة من التذبذب مع الركود النسبي، لتختتم تعاملات الأسبوع على انخفاض وذلك على خلفية عدم استقرار الأسعار العالمية للذهب.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر اليوم، عن اسعار الأحد الماضي بحوالي 13 جنيها للجرام، وتراجع عيار 21 من 785 جنيه، الي 772 جنيه وتراجع عيار 18 بدلا من 673 جنيه، إلى 662 جنيه وتراجع عيار 24 بدلا 897 جنيه، إلى 882 جنيه وتراجع سعر الجنيه الذهب بدلا من 6280جنيه إلى 6176جنيه بمعدل انخفاض 104 جنيه عن الاسبوع الماضي.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من الركود بشكل كبير مع بداية شهر سبتمبر، قبل أن ترتفع بمعدل 3 جنيه خلال تعاملات امس الصباحية لتغلق على هبوط و تعاود الانخفاض من جديد بشكل سريع لتعود بالذهب لدائرة الركود رغم ارتفاعه عالميا بعد تصريحات الفيدرالي الامريكي وبيانات البطالة الامريكية

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ 40 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنون على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا.

وعلى المستوى العالمي، ارتفع الذهب صباح يوم الجمعة محققًا مكاسب قليلة مع ضعف الدولار، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.09٪ لتصل إلىى1829.20 دولارًا للاوقية

وانخفضت أسعار الذهب العالمية، مساء الخميس بفعل بيانات البطالة الامريكية المرتفعة وسجل الذهب مزيد من الهبوط فور ظهور هذه البيانات 1782.34 دولارًا للأوقية هبوطًا بـ 0.51%، فيما تسجل عقود الذهب 1783.90 دولارًا للأوقية متخليًا عن مكاسبه الضئيلة ومنخفضًا بنحو 0.39%.

 

اقرأ أيضا: الجريدة الرسمية تنشر قرار «التموين» بتشغيل سجل تجاري بالجيزة