النيابة في ختام مرافعتها بـ«اللجان النوعية بحلوان» تُطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المُتهمين

النيابة في "اللجان النوعية بحلوان تُطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المُتهمين
النيابة في "اللجان النوعية بحلوان تُطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المُتهمين


اختتمت  النيابة العامة مُرافعتها في مُحاكمة 22 مُتهماً في «اللجان النوعية بحلوان»، وذلك أمام الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بالمُطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المُتهمين. 
وقالت المُرافعة في ختامها : دأبت النيابة العامة على البحث عن المقطع المصور للمجني عليه على شبكة المعلومات الدولية وهدانا الله تعالى إليه، وعرضته المحكمة الموقرة، وشاهدت بشاعة محتواه، ولن أعيد على سمعكم إلا أنني أتذكر أن المقطع تخلله في بدايته شعار يُفرأ «لن ننسى .. لن نسامح.. قسما سنقتص، فوالله الذي لا اله الا هو لن ننسى ما فعلتموه ولن نسامح فيما اقترفتموه والله والله والله الذي لا اله الا هو لنقتصن لمن قتلمتوه ولتذوقن نفس الكأس». 
وتابعت :"هذه هي الواقعة برمتها، هذه هي الفاجعة بمآسيها، وهؤلاء مرتكبوها، وبين أيدي المحكمة أدلتنا على جرمهم، وها نحن نمثل اليوم، أمام عدلكم، نطالب بتطبيق العدل، العدل الذي شرعه الله في كتابه، العدل الذي دونه القانون في مواده، العدل هو إنزال أقصى عقاب على هؤلاء المتهمين، جزاء ما أقترفته أيديهم، جزاء افكارا ارهابية ومعتقدات تخريبية، أفضينا أليكم اليوم لا بصفتنا ممثلين عن المجني عليه فحسب، بل نحن نمثل مجتمع بأثره، مجتمعا تألم طويلا وبكى كثيرا على عزيزا فقد وعلى غالٍ سقط". 
وأضاف : نحمل لواء مجتمع يعتدى عليه تارة باسم الشرعية وتارة باسم الدين وتارة أخرى باسم السياسة، لقد منحنا المجتمع شرف تمثيله أمام عدلكم، وأخذ علينا عهدنا أن نعود اليه، حاملين قضائكم العادل عزاء وفداء، عزاء له على ما اقترفه المتهمون، وفداء لكل قيم المجتمع التي أنتهكت، ليكن حكمكم رسالة حق ونبراس هداية وصيحة مدوية، أن البشرية لن تعود ابدا لعصر الغاب، ليكن في حكمكم القصاص، لتشفى قلوب قوم المؤمنين، وليعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون".
لأمن عن عناصر الجماعة المحظورة.
اقرا ايضا / النيابة في «اللجان النوعية بحلوان»: قضية إزهاق نفس بشرية بدون وجه حق