ظهور «قمر الحصاد» وبداية الاعتدال الخريفي.. الاثنين المقبل  

قمر الحصاد
قمر الحصاد

يظهر يوم الاثنين 20 سبتمبر، «القمر المكتمل»، وهو علامة على الاعتدال الخريفي الذي كان المزارعون يعتمدون عليه في وقت من الأوقات، لقطف المحاصيل ليلًا، لذا يعرف أيضا باسم «قمر الحصاد»

ومن المقرر أن يضيء القمر سماء الليل يوم الاثنين 20 سبتمبر، و"الاعتدال" في الخريف هو اللحظة التي تبدو فيها الشمس وكأنها تعبر خط الاستواء السماوي ، ويتم التقاطها للإشارة إلى نهاية الصيف وبداية موسم الخريف.

وهذا العام ، هذا هو رابع قمر مكتمل لهذا الموسم، ومن المقرر أن يرتفع في الساعة 7:55 مساءً بالتوقيت الشرقي – وسيستمر في السماء مكتملا لمدة ثلاثة أيام.

وفي المتوسط ​​، يرتفع القمر بعد 50 دقيقة من غروب الشمس كل يوم ، ولكن عندما يحدث اكتمال القمر بالقرب من الاعتدال الخريفي ، ويرتفع القمر بعد 30 دقيقة فقط من غروب الشمس لإضفاء لونه الذهبي.

وقد حصل هذا القمر على اسمه في القرن الثامن عشر الميلادي، عندما اعتمد المزارعون على توهج الجرم السماوي للقمر لحصاد المحاصيل في وقت متأخر من الليل.

وفي الأيام التي سبقت الأضواء الكهربائية ، اعتمد المزارعون في النصف الشمالي من الكرة الأرضية على ضوء القمر الساطع لتمديد يوم العمل إلى ما بعد غروب الشمس.

وكانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكنوا من جمع محاصيلهم الناضجة في الوقت المناسب للسوق ، وأصبح البدر الأقرب للاعتدال الخريفي "قمر الحصاد" ، وكان دائمًا مشهدًا مرحبًا به.