«الداخلية»: ضبط قضايا تهرب ضريبي وغسل أموال بـ11.2 مليار جنيه 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حققت الحملات الأمنية ،التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، العديد من النتائج الإيجابية، من خلال مداهمة البؤر والأوكار الإجرامية، والمنشآت التجارية الخاصة، التي تتهرب من سداد الضرائب المستحقة للدولة، بالإضافة على ملاحقة مرتكبى جرائم غسل الأموال، والكسب غير المشروع. 

وأسفرت الجهود عن خلال أسبوع، عن ضبط 2603 قضية فى مجال التهرب الضريبى «ضرائب عامة - تهرب من الضرائب على القيمة المضافة – جمارك  - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهى - تنفيذ أحكام - تحرى مدين»، بمبالغ مالية بلغت 11 مليار و433 مليون جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجارى فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 7 ملايين و834 ألفًا و924 جنيه. 

كما تم ضبط 27 قضية فى مجال مكافحة جرائم «النقد والتهريب- الاختلاس والإضرار بالمال العام– الاحتيالات المصرفية- غسل الأموال– الكسب غير المشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 136 مليون جنيه. 

وتمكنت الحملات من ضبط 79578 قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد، بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها 63 مليون جنيه. 

إقرا أيضا| خدمات مرورية مكثفة لرفع كفاءة الطريق الصحراوي الشرقي ونفق الزعفرانة