«منى مراد».. قصة معلمة تتحدى التدريس التقليدي للعمل في ميكروسوفت| فيديو

منى مراد رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بإحدى المدارس
منى مراد رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بإحدى المدارس

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، قصة منى مراد رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بإحدى المدارس، قل أن تصبح مدرب وخبير في ميكروسوفت.
 
وقالت «منى مراد»، إن طريقتي في التدريس في الماضي كانت طريقة تقليدية وكل هدفي أن يحصل أولادي على الدرجات النهائية عن طريق الحفظ وحل الكثير من الأسئلة، لكن  فيما بعد قررت أن تغير هذه الطريقة التقليدية والعمل على مواكبة العصر والعمل بطريقة مختلفة.

وواصلت: «ما شجعني على اتخاذ خطوة التغيير من المعلم التقليدي إلى المعلم التقني هو الطلاب والأطفال في المدرسة لأنني وجدت أنها الطريقة الأمثل للتواصل معهم، ومصادر التعلم موجودة بكثرة وبأشكال مختلفة غير روتينية ويوجد بها متعة كبيرة بالنسبة للأطفال تمكننا من توصيل المعلومات لهم».

وعن عملها في ميكروسوفت، قال: «تلقينا في المدرسة زيارة من شركة ميكروسوفت، وأعجبهم أسلوبي في التدريس، وطالبوا بانضمامي معهم والمشاركة في المسابقات».

وأشارت إلى أن مستوى استيعاب الأطفال للتكنولوجيا متقدم جدًا ويجب علينا أن نتغير حتى نستطيع مواكبتهم، مشددة على أن المعلمين لا يرفدون التغيير ولكن يخافون منه.

 وأوضحت أنه إذا توفرت لهم الفرصة المناسبة سيقدمون أفضل ما لديهم لأن المعلمين المصريين كان لهم الفضل في تغيير مسار التعليم في الدول العربية بالإضافة إلى فوزهم في جميع المسابقات المختلفة في أي محفل دولي.