الافتتاح العام المقبل..الانتهاء من 95% من محطة مترو ماسبيرو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رصد برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة «الأولى»،  آخر أعمال تنفيذ محطة مترو ماسبيرو.

وفي هذا الصدد، قال المهندسة إيمان خليل، نائب مدير المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق، إن المرحلة الثالثة تتفرع لاتجاهين من الكيت كات، باتجاه روض الفرج، والاتجاه الثاني للمهندسين وصولًا لجامعة القاهرة، مشيرة إلى أنه يوجد 8 محطات نفقية ومحطتين سطحية، و 5 محطات علوية.

وبدوره قال المهندس، محمد أمين، مهندس تنفيذي بالمشروع، إن محطة ماسبيرو قاربت على انتهاء أعمال التنفيذ، مشيرة إلى أن المحطة تنقسم لمنطقة الجمهور، والمنطقة الأخرى تتضمن الغرف الفنية، وبالتالي كل منطقة لها مواد خاصة بها.

وواصل المهندس، محمد أمين، مهندس تنفيذي بالمشروع،:" نستهدف تسلم الخط لهيئة مترو الأنفاق العام المقبل 2022".

وذكر رئيس العمال، أن 95% من المباني انتهت بالكامل والآن يتم العمل على المرحلة النهائية للتشطيب كأعمال السيراميك والدهانات وغيرها من الأعمال الأخرى .

وتستهدف الهيئة القومية للأنفاق الانتهاء من تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت كات، منتصف العام المقبل، حيث تضم محطات ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات.

ويقوم تحالف شركات فرنسية بتنفيذ المشروع، حيث انطلقت أعمال حفره من العتبة في منتصف 2017 مارا بمحطتي ناصر وماسبيرو، ويجرى تنفيذ برنامج مكثف لسرعة إنجاز هذا المشروع.

ويبلغ طول المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو 17.7 كم وتشمل عدد (15) وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة إنجازها، وتبلغ تكلفة تنفيذها 32.8 مليار جنيه تقريبا.
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي