بنت مصر | لبني .. قصة كفاح من محو الأمية لـ « دكتوراه في الآثار»| فيديو

لبني تعرض الشهادات الحاصلة عليها
لبني تعرض الشهادات الحاصلة عليها

قالت الدكتورة لبنى صالح الحاصلة على الدكتوراة في الآثار بعد دراستها في فصول محو الأمية، إنها حصلت على شهادة محو الأمية في سن كبير لأنها لم تلتحق بالدراسة مثل الأطفال في عمر السادسة، وبعدها قدمت على المرحلة الإعدادية منازل.

وأضاف لبنى صالح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس: كنت بطلع الأولى على المنازل وبقفل المواد، وكان أخويا بيذاكرلي المواد الصعبة من رياضة وعلوم ومثيلاتها، وأذهب للامتحان، ومن بعد الاعدادي، انتظمت في مرحلة الثانوية العامة وانتظمت".

وأكدت لبنى صالح أنها رغم عدم وجودها بصفوف الطلاب في الابتدائي والإعدادي، ولكن خلال التحاقها بالصف الثانوي لم تشعر بالفارق بينها وبين الطلبة، لأنها كانت قد أسست نفسها جيدا في الدراسة، حتى تغطي نقطة غياب المدرس.

ولفتت لبنى صالح إلى أنها بعد حصولها على الدكتوراة شجعت الكثير من أبناء قريتها للتعلم وأصبح لديهم حماس كبير بعد ذلك، مشيرة إلى أنها تأمل في الخطوة القادمة الحصول على فرصة عمل تليق بها، خاصة أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة يشجعها على وجود فرصة عمل وتحقيق حلمها كدكتورة جامعة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي