التضامن: عدد الأسر الكافلة وصل لـ12 ألفًا منهم 500 بالخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمود شعبان، مدير الإدارة العامة للأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن نسبة ارتداد الأسر البديلة عن كفالة الأطفال 2% فقط، موضحا أن الأسرة التي لم تحسن معاملة الأطفال سوف تتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة حيالها سواء بالتأهيل النفسي آو بالإجراءات القانونية.

وتابع: "في حالة رجوع الأسرة عن الكفالة يتم دفع 10 آلاف جنيه كشرط جزائي، ويتم حاليا دراسة تغليظ العقوبة حتى لا يتم التلاعب بالأطفال"، مؤكدا أنه فى حالة عدم قدرة الأسرة على تربية الطفل يتم سحبه منها.

مصر تحتضن أفريقيا بمشروعات ضخمة لخدمة دول حوض النيل

وتابع: "عدد الأسر الكافلة وصل إلى 12 ألف منهم حوالي 500 طفل مكفولين في الخارج يتم متابعتهم بصفة مستمرة من الإدارة الاجتماعية بالوزارة، وجارٍ حصر الأسر في الخارج بشكل دقيق خلال الفترة القادمة".

وأضاف: "هناك 2500 طلب كفالة وهى نسبة كبيرة تدل على رفع الوعي بأهمية اتجاه الأسر المصرية لكفالة الأبناء، فى ظل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتسهيل الإجراءات والتي ساهمت بالفعل في زيادة عدد الأسر الكافلة".

كما أكد محمود شعبان مدير عام برنامج الأسرة والطفولة في وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك متابعة دورية للأسر البديلة كل 3 أشهر من مسؤولي الأسر البديلة في المديريات، ومتابعة أسبوعية من الإدارة المركزية في الوزارة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي