صالون الأهلي الثقافي يناقش الرواية الفائزة بجائزة ملك الأردن

صالون الأهلي الثقافي
صالون الأهلي الثقافي

بدأت منذ قليل ندوة الصالون الثقافي لنادي الأهلي الذي يستضيف الكاتب الصحفي الكبير فتحي محمود لمناقشة الرواية الحاصلة علي جائزة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للابداع "ربع جرام" وتناقش رواية "ربع جرام" الأدب الاجتماعى الذى يتخلل ذلك النسيج المجتمعى للفترة التى تمثلها الرواية وتتبنى مشكلة إدمان المخدرات باعتبارها ظاهرة حياتية من أهم المشكلات التى تعانى منها كافة المجتمعات الإنسانية وترسم طريق الحل والخلاص ولا يأتى ذلك فى سياق موعظة وحكمة مباشرة، وإنما من خلال لغة أدبية رشيقة، ترسم أدق المشاعر وأكثرها خصوصية وتحس بأن شخوصها أناس يحيون بيننا نتعاطف معهم ونحاسبهم ونحاول أن نصل بهم إلى بر الأمان.

ويشارك في الندوة عدد من المثقفين والكتاب و أعضاء النادي الأهلي و أبرزهم رئيس اللجنة الثقافية المخرج خالد جلال و رئيس اللجنة العليا المهندس وليد مبروك ، و اعضاء اللجنة العليا ريهام طوبار ، وسهي ابراهيم ، و عبد الرحمن ناجي .

وأعرب الإعلامى عصام يوسف عن سعادته بالتواجد في رحاب النادي الاهلي و بين اعضائه ، بينما نوه ببداية تصفيات الموسم الرابع من برنامج العباقرة فى بداية شهر أكتوبر المقبل، متمنيا التوفيق لطلاب جامعة المنصورة فى هذا الموسم.

وصرح بأن موت أحد جيرانه نتيجة تعاطى المخدرات ساهم فى كتابته رواية ربع جرام للتوعية من مخاطر المخدرات والتى شكلت تغيير مسار حياته من العمل فى المبيعات إلى العمل الروائى.

وطالب الشباب بعدم اليأس وعدم الاستسلام للمعوقات التى تعترض تحقيق أى مشروع يسعى للقيام به مدللا على ذلك بعدم استسلامه لرفض عدة قنوات فضائية عرض برنامج العباقرة.

وأضاف أن الأمم المتحدة فى مصر سعت منذ عام ٢٠١٨ لاستقطاب الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ من خلال برنامج ١٧ الذى يساهم فى تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن هذه الأهداف يمكن تقسيمها لثلاثة محاور بيئى واقتصادى واجتماعى، وأن أى فكرة مشروع تندرج تحت هذه المحاور .
يذكر ان اخر اعمال الاعلامي عصام يوسف  برنامج "العباقرة "، و مسلسل "ذهاب و عودة "

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي