حوافز هندية بقيمة 3.5 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية

 إنتاج سيارات كهربائية
إنتاج سيارات كهربائية

تطرح العديد من حكومات العالم مشروعات صديقة للبيئة بهدف الحفاظ على البيئة عن طريق التخلص من الكربون وتطرح الحكومات حوافز لمواطنيها لتشجيع على تحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة.

حيث تطرح حكومة الهند خطة حوافز بقيمة 3.5 مليار دولار بهدف التشجيع على إنتاج سيارات كهربائية وسيارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، وطائرات مُسيرة بالإضافة إلى توفير فرص عمل.

وقد كشف وزير الإعلام أنوراج ثاكور في مؤتمر صحفي إن الحوافز المرتبطة بالإنتاج ستعزز قدرات التصنيع في الهند، وستوفر المزيد من فرص العمل.

وأوضح الوزير أن منح الحوافز للتكنولوجيا المتقدمة وتصنيع السيارات الأكثر كفاءة والصديقة للبيئة سيمكن الهند من تحقيق قفزة في صناعة المركبات التي لا تضر بالبيئة.

وتأتى خطة تصنيع مركبات هجينة وكهربائية وإنتاج الخلايا الكيميائية المتقدمة بهدف تلبية احتياجات النظام البيئي في الهند وسيتم تطبيق هذه الخطة ضمن خطط انعاش الاقتصاد الهندى.

وفى وقت سابق أعلنت الهند عن إطلاق خطة ضخمة للبنية التحتية لدعم الاقتصاد بهدف تغطية 100% من مشروعات التنمية، حيث سيتم إطلاق خطة وطنية للبنية التحتية، بقيمة 100 تريليون روبية 1.35 تريليون دولار يطلق عليها اسم «جاتي شاكتي» لتعزيز التصنيع والتوظيف.

وأشار رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، في خطابه بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ75 من غاز الطهي المجاني إلى خطط التأمين الصحي، فإن فقراء الدولة يعرفون قوة مشروعات الحكومة. تلك المشروعات اتسعت بشكل سريع في الآونة الأخيرة، لكن ينبغي علينا الآن أن نمضي قدماً نحو التشبع واضاف انه ينبغي أن يكون لدى 100 % من القرى طرق، ينبغي أن يكون لدى 100 % من الأسر حسابات مصرفية، بينما ينبغي على 100 % من الأشخاص المؤهلين أن يحصلوا على تأمين ومعاش ومشروعات للإسكان. يتعين أن نعمل على وضع 100%.