لحماية جنينك.. 5 أخطاء تفعلها الحامل لابد من تجنبها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحرص كل امرأة، مع بدء فترة الحمل، أن تحافظ على صحتها وصحة جنينها، ولكن قد تقوم بأخطاء تضر بصحة الجنين وصحتها دون أن تدرك، فهناك 5 أخطاء شائعة تفعلها ويجب أن تحذر منها خلال الحمل.


ـ تعتبر الحرارة الشديدة الموجودة في الساونا وفي حوض الاستحمام مصدر قلق كبير خلال الحمل، لأنها تؤدي إلى مضاعفات خطيرة تؤثر على دماغ الجنين والحبل الشوكي.


ـ أظهرت الدراسات والأبحاث أن الأمهات اللاتي تناولن كثير من السكريات خلال الحمل، أنجبوا أطفالًا يعانون من مشكلات في التعلم والذاكرة، لذا لابد من تناول مزيد من الفاكهة بدلًا من الحلويات.


ـ يسبب الشجار والخناق ارتفاع مستويات التوتر لدى الحامل، فضلًا عن إصابتها بالاكتئاب، وهذه الأمور تلحق الضرر بالجنين، إذ تؤثر على جهازه المناعي والعصبي، ويسبب للأم صداعًا وغثيانًا ومشكلات في النوم.

ـ تبكي الحامل كثيرًا خلال الحمل، لأنها تصبح أكثر حساسية، ولكن إذا صاحب البكاء أعراض مثل فقدان الشهية، الشعور بالذنب، الإفراط في النوم، فقدان الاهتمام بأي نشاط، قد تكون هذه الأعراض علامة على إصابتك بالاكتئاب، وقد يؤدي الأمر إلى عواقب وخيمة.

اقرأ ايضا

7 فوائد صحية «لعشبة كف مريم».. منها علاج انقطاع الطمث والعقم

ـ تعاني أكثر من 78% من الأمهات الحوامل من اضطرابات في النوم، ويمكن لهذه الاضطرابات أن تتسبب في إصابة الحامل بالغثيان وتعكير المزاج، ولكن إذا واجهت صعوبة في النوم، من الممكن ممارسة الرياضة، وتناول كمية كافية من السوائل.