ندب الطب الشرعي لكشف سبب مقتل ضحايا «سفاح قنا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بقنا، ندب الطب الشرعي، لأخذ عينات من جثث ضحايا سفاح قنا، للوقوف على ملابسات الواقعة، وطلب تحريات المباحث للوقوف على أسباب الجريمة.

وكشفت التحريات الأمنية، أن أخطر العناصر الإجرامية، والذي لقي مصرعه، بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن، بقرية الأشراف بقنا، لقيامه بممارس أنشطة إجرامية منذ عدة سنوات.

وأوضحت التحريات، أن المتهم والذي اشتهر بسفاح قنا، بدأ نشاطه الإجرامي كلص لقضبان السكة الحديدية، والبلطجة، وفرض إتاوات، وبعدها عمل في تجارة الذهب، وكان يمارس العديد من الجرائم مثل القتل ومقاومة السلطات وفرض سيطرة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم، له العديد من السوابق، ومحكوم عليه في 17 جناية منها 11 سجن مؤبد و34 سنة سجنًا في قضايا متنوعة.

وكانت قوات الأمن، قد داهمت منزل المتهم، المحكوم عليه في 17 جناية منها حكم بالإعدام والسجن في قضايا قتل وفرض سيطرة وقضايا متنوعة.

وعقب تبادل النيران مع الشرطة، لقي مصرعه وأثناء تفتيش مسكنه، حدثت مفاجأة، بعدما عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، على 3 جثث متحللة داخل المنزل، فضلا عن كميات كبيرة من الأسلحة ومخدر الشابو والذخيرة.

وتبين أن الجثث لزوجتيه وابنته، قتلهن المتهم، واحتفظ بجثثهن داخل المنزل، منذ قرابة 4 أشهر ولم يدفنهن، حتى تحللت جثثهن على بلاط المنزل.

ونقل مرفق إسعاف قنا، جثث زوجتي وابنة السفاح، إلى مشرحة مستشفى الجامعة بقنا، عبر أكياس بلاستيكية،  ووضعهن تحت تصرف النيابة العامة، في الوقت الذي أنقذت فيه الأجهزة الأمنية بقنا، ضحية رابعة من الموت،  داخل منزل سفاح قنا.

وتبين أن سفاح قنا، كبل عامل سوداني الجنسية داخل منزله، كان يعمل في محجر مع المتهم، وكان مخططًا لقتله،  إلا أن الأجهزة الامنية تمكنت من إنقاذه من الموت.

وكان اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا،  بمصرع «محمد. ن»، تاجر مخدرات، عنصر اجرامي شديد الخطورة، في تبادل النيران مع الشرطة أثناء محاولة القبض عليه بقرية الأشراف بقنا.

تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات. 

وكشفت التحريات أن المتهم، مسجل جنائي خطر، محكوم عليه في 17 جناية، منها بالإعدام والسجن في قضايا قتل وفرض سيطرة وقضايا متنوعة.

وباستهدافه وحال قرب القوات منه، أطلق النار على القوات، فبادلته القوات إطلاق النيران، مما أسفر عن مصرعه،  وعثر في مسكنه على جثتي زوجتيه، تبين أنه قتلهما واحتفظ بجثتيهن داخل المنزل، كما عثر على جثة ابنته متحللة.

كما عُثر على مدفع آر. بى. جى و2 دانة - 2 رشاش - 8 بنادق - 2 طبنجة - 4 قنابل يدوية محلية الصنع - 4 هواتف - كمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة - صديرى واقى - منظار معظم - كمية من مخدر الشابو تزن حوالى كيلو جرام - 4 سيارات «إحداها مُبلغ بسرقتها» - دراجة نارية - زجاجة تحوى مادة «الزئبق»- كمية من البارود الأسود - مبلغ مالي.

اقرأ أيضا:  حبس «لص» الهواتف المحمولة بالخليفة