تقدم عصر ودينا ويسرا وفرح ومريم عالميًا.. وهنا تقفز 653 مركزاً

تصنيف تاريخى للفراعنة فى تنس الطاولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعيش لاعبو ولاعبات تنس الطاولة أفضل فتراتهم فى اللعبة من تتويج وإبهار وتربع على بطولات القارة والمنافسة العالمية وأيضاً على التصنيف العالمى والأفريقى، وكشف كالعادة الاتحاد الدولى لتنس الطاولة تصنيفه الجديد للاعبين واللاعبات فى اللعبة وبه أكثر من رقم يجعلنا نفتخر بلاعبينا فى تنس الطاولة.

عمر عصر

هنا جودة

دينا مشرف

البداية مع عمر عصر لاعب النادى الأهلى والمنتخب الوطنى والذى وصل إلى المركز الـ 28 عالمياً برصيد 4267 وذلك فقد تقدم عصر 8 مراكز كاملة بعدما توج ببطولة أفريقيا رجال بعد تغلبه على النيجيرى قادرى ارونا.

أما عن دينا مشرف لاعبة النادى الأهلى ومنتخب مصر فقفزت إلى المركز الـ 35 برصيد 2940 نقطة وبالتالى صعدت ثلاثة مراكز بعدما احتلت المركز الـ 38 فى وقت سابق، وبذلك تأتى اللاعبة فى صدارة الترتيب الأفريقى للاعبات تنس الطاولة، بالإضافة إلى صدارتها للاعبات المصريات عالمياً. ويذكر أن دينا ودعت فى وقت سابق بطولة أفريقيا من الدور نصف النهائى بعد الخسارة من هنا جودة، قبل أن تخسر هنا المباراة النهائية أمام مريم الهضيبى.

بينما تواجدت يسرا حلمى فى المركز الـ 85 وبالتالى صعدت 16 مركزاً بعدما كانت فى المركز الـ 101 عالمياً، كما صعدت فرح عبد العزيز 9 مراكز دفعة واحدة لتصل الى المركز الـ ١٤٩ عالمياً برصيد 1549 نقطة علماً بأن فرح خرجت من ربع نهائى البطولة الأفريقية بعد خسارتها أمام هنا بنتيجة أشواط 4/2 فى مباراة دور الثمانية للبطولة.

كما وصلت مريم الهضيبى بطلة أفريقيا من الصعود 38 مركزا فى التصنيف العالمى ليصبح ترتيبها ٢١٥ عالميًا بـ 954 نقطة، علماً بأن اللاعبة توجت ببطولة أفريقيا سيدات على حساب هنا جودة فى مباراة نهائى فردى السيدات لبطولة أفريقيا وحولت الهضيبى تأخرها فى نتيجة الأشواط من 3/1 لصالح هنا جودة، لفوز بنتيجة 3/4 .

أما عن هنا جودة لاعبة النادى الأهلى والمنتخب الوطنى فقد صعدت السلم طويلاً.. فوصلت عامة فى التصنيف العالمى للسيدات لتنس الطاولة إلى المركز الـ407 وقفزت 653 مركزاً دفعة واحدة، كما واصلت اللاعبة تربعها على التصنيف العالمى تحت 15 عاماً برصيد 3880 نقطة، والثالثة فى التصنيف العالمى تحت 17 سنة، والثالثة فى تصنيف تحت سن 19 عاماً.