البرلمان العربي: ندعم سيادة ليبيا على كافة أراضيها.. وإخراج المرتزقة «ضروري»

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي مع وفد من مجلس النواب الليبي برئاسة فوزي النويري النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

اقرأ أيضًا: السيسي يستقبل رئيس النواب الليبي والمشير خليفة حفتر

وتناول اللقاء المستجدات والتطورات على الساحة الليبية، حيث أكد العسومي على أن البرلمان العربي يعول كثيراً على قدرة الشعب الليبي على تجاوز المرحلة الراهنة وتحقيق الأمن والاستقرار في كامل ربوع الدولة الليبية.

وجدد العسومي دعم البرلمان العربي لكافة الجهود والمبادرات الوطنية الليبية التي تهدف لتحقيق التوافق الوطني الشامل وتلبية تطلعات الشعب الليبي والحفاظ على مقدراته.



وأضاف العسومي أن البرلمان العربي حريص على تعزيز قنوات التواصل الدائم مع مجلس النواب الليبي على كافة المستويات، وذلك لبحث أفضل السبل التي يمكن من خلالها للبرلمان العربي دعم الأشقاء في ليبيا ومساندتهم في حل الأزمة، في إطار وطني خالص وبدعم الجهود العربية المخلصة، بعيداً عن أية تدخلات خارجية لديها أطماع في مقدرات الشعب الليبي.

وأكد العسومي في الوقت ذاته على ضرورة خروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، ودعم البرلمان العربي الكامل لوحدة وسيادة ليبيا على كافة أراضيها.

بينما أعرب النائب الأول رئيس مجلس النواب الليبي فوزي النويري عن تقديره الكامل للدور الذي يقوم به البرلمان العربي في دعم القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الليبية.

وثمن النويري المواقف المشرفة للبرلمان العربي تجاه الأزمة الليبية، والداعمة بقوة لكل ما يحقق الأمن والاستقرار في ليبيا، وموجهاً الدعوة إلى رئيس البرلمان العربي لزيارة ليبيا لتعزيز آليات التعاون المشترك بين الجانبين.

وحضر اللقاء النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، والنائبة شذى النقبي عضو البرلمان العربي، والنائب أحمد أبو شهاب عضو البرلمان العربي، والنائب أحلام اللافي عضو مجلس النواب الليبي وعضو البرلمان العربي.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي