محمد صلاح يعلق على جائزة لاعب الشهر.. ويكشف عن هدفه المفضل

محمد صلاح
محمد صلاح

توج محمد صلاح نجم ليفربول بجائزة جديدة مع ليفربول الإنجليزى، وأعلن الموقع الرسمي لنادي ليفربول حصد محمد صلاح جائزة لاعب شهر أغسطس في «الريدز». 

ونجح محمد صلاح  في شهر أغسطس في تسجيل هدفين وصناعه مثلهما.

وفى تصريحات للموقع الرسمى قال محمد صلاح: «شكرا لكم، أعتقد أنها بداية جيدة لنا، سبع نقاط في أغسطس كنا نريد العلامة الكاملة لكنها كرة القدم».

وأضاف «من الرائع تسجيل الأهداف لمساعدة الفريق، تسجيل 100 هدفا في الدوري الإنجليزي كجناح أمر يسعدني وأفخر به، أتمنى الاستمرار على نفس المنوال».

وبسؤاله عن هدفه المفضل قال: «لا يمكنني الاختيار، هدفي في تشيلسي كان رائعا لكن أعتقد الهدف الذي كنت متأثرا به للغاية كان في مرمى مانشستر يونايتد على ملعبنا فى اللحظة الاخيرة ايضا هدفى ضدهم على ملعبهم كان جيدا لكنى أعتقد أن الهدف الأول كان مميزا»

 

 

الأفضل دائمًا 🇪🇬👑



محمد صلاح يحصد جائزة لاعب شهر أغسطس في ليفربول والمقدمة من @STANCHART 🙌

تهانينا @MOSALAH! 💫 PIC.TWITTER.COM/T618X3NQOV


 

ودخل صلاح، تاريخ الدوري الإنجليزي بعد تسجيله الهدف رقم 100 في الدوري الإنجليزي كما أصبح خامس أسرع لاعب يصل لهذا الرقم، بعد كل من «آلان شيرر، وهاري كين، وسيرجيو أجويرو، وتييري هنري».

وذكرت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، أن محمد صلاح كرر إنجاز الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي، في الوصول لـ100 هدف في البريميرليج.

ويعتبر محمد صلاح وديدييه دروجبا اللاعبين الوحيدين من قارة إفريقيا، اللذان حققها هذا الإنجاز في الملاعب الإنجليزية.

ويتفوق دروجبا على محمد صلاح بفارق 4 أهداف فقط، حيث سجل الإيفواري 104 هدف في الملاعب الإنجليزية بالبريميرليج.

وجاءت أهداف صلاح الـ100 في شباك 27 فريقًا، بواقع هدفين مع تشيلسي و98 بقميص ليفربول.

وكان صلاح قد أحرز أول أهدافه في البريميرليج أمام أرسنال، عندما كان لاعبا في صفوف تشيلسي، في مارس 2014.

ويعد وست هام الضحية المفضلة لصلاح، حيث هز شباكه 9 مرات في 8 مباريات، ويأتي خلفه كل من بورنموث وواتفورد 8 أهداف، في 6 مباريات ضد كل منهما.

وسجل محمد صلاح في شباك كل من أرسنال وساوثهامبتون 7 مرات، في 9 مباريات ضد الجانرز و8 أمام القديسين.

وأحرز صلاح 6 أهداف في كريستال بالاس في 9 مباريات، وسجل 5 أهداف في مرمى كل من نيوكاسل وتوتنهام وبرايتون، 9 لقاءات ضد نيوكاسل وتوتنهام و8 أمام برايتون.

وزار محمد صلاح شباك مانشستر سيتي 4 مرات في 8 مواجهات، وهز شباك تشيلسي 3 مرات في 9 لقاءات، وسجل الفرعون المصري هدفين في مانشستر يونايتد خلال 7 مباريات.

اقرأ أيضا | لاعبو ليفربول يحتفون بمئوية «محمد صلاح» | صورة