بارقة أمل

الجائزة للقطاع المصرفى كله

مجدى دربالة
مجدى دربالة

ليست المرة الاولى التى تكرم مجلة جلوبال فاينناس العالمية المتخصصة طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى لتختاره من ضمن افضل محافظى البنوك المركزية فى العالم .. قبل عام تم اختيار عامر من ضمن افضل 20 محافظ بنك مركزى .. وهذا العام اختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية، طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظى بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021. واحتل طارق عامر مرتبة تسبق كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزى الأوروبى منذ نوفمبر 2019. التى كانت تشغل منصب مدير صندوق النقد الدولي.
وقالت مجلة جلوبال فاينانس العالمية، فى بيان لها، إن المحافظين العشرة الأوائل ومن بينهم طارق عامر حصلوا على تقييم «A»، وهو ما يمثل أداء ممتازًا.
وقد نجح طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى خلال العام الحالى 2020، من خلال العديد من الإجراءات والتدابير التى اتخذها المركزى المصرى مع بداية تفشى أزمة فيروس كورونا فى تجنيب الاقتصاد المصرى العديد من الازمات، وساهمت تلك القرارات والمبادرات فى تخفيف التداعيات السلبية للجائحة التى ضربت العالم وكان لتلك القرارات أثر كبير فى الحفاظ على العمالة وتشغيل المصانع وغيرها، كما نجحت السياسة النقدية فى الحفاظ على معدلات التضخم منخفضة، فضلا عن استقرار سوق الصرف.
وفى اتصالات جرت بينى وبين العديد من رؤساء البنوك ومنهم حسين اباظة الرئيس التنفيذى للبنك التجارى الدولى.. وطارق الخولى رئيس بنك saib وحسين رفاعى رئيس بنك قناة السويس ومرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات اكدوا جميعا ان فرحتهم بهذا الاختيار لطارق عامر نابعة من احساسهم ان هذا التكريم هو تكريم للقطاع المصرفى كله وحصاد جهد سنوات وعمل مضن.. وانشغال دائم من المحافظ بشأن البنوك العاملة فى مصر وسبل النهوض بها لتحتل تصنيفا ائتمانيا مميزا ولتساهم بدور فعال فى تنمية ودعم الاقتصاد القومى.. وكانوا متأكدين من أن المحافظ سيحصد المزيد من الجوائز مستقبلا.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي