القطار الروسي المكيف «من الداخل»| صور

القطار الروسي المكيف «من الداخل»
القطار الروسي المكيف «من الداخل»

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تدشين وصول أول 4 عربات من القطارات الروسية المكيفة، بميناء الإسكندرية البحري.

وتأتي هذه العربات كباكورة عربات القطارات الروسية المكيفة التي استقبلتها هيئة السكة الحديد، ضمن الصفقة المبرمة مع شركة ترانسماش هولينج بواقع 1300 عربة قطارات روسية جديدة، بينها 500 عربة قطارات مكيفة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل إلى ميناء الإسكندرية البحرى، للاطلاع على عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

وفي سياق أخر، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على هامش تفقد تطوير ميناء الإسكندرية، إن ميناء الإسكندرية هو أقدم الموانئ المصرية، الذي سيصبح بالتوجيهات الرئاسية درة موانئ البحر المتوسط، مشيراً إلى أن اليوم سنتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية على أرض الواقع، وعرض ما تم تنفيذه في موانىء الدخيلة والماكس، والتي سيتم الانتهاء منها في نهاية 2024.

وأضاف كامل الوزير، أن عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في البحر المتوسط، مشيراً إلى أن الهدف الأكبر هو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، من خلال إنشاء محاور ولوجستيات تربط بين المحاور البحرية والمحاور الجافة والمناطق اللوجستية.