تقرير| «MU» متحور جديد لكورونا قادر على تجاوز الأجسام المضادة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بينما يواصل متغير دلتا من كوفيد 19 اكتساحه المميت عبر الولايات المتحدة ، يقول المسؤولون إنهم يراقبون عن كثب متغيرًا جديدًا قد يكون قادرًا على تجاوز الأجسام المضادة الموجودة في فيروس كورونا


قال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن الولايات المتحدة تأخذ البديل، الذي يطلق عليه "مو" على محمل الجد، لكنه لم يأخذ مكانة واسعة في هذا البلد. 


اقرأ ايضاً|محكمة فيدرالية تنتصر للمشردين في لوس أنجلوس


وأضاف فوسي "نحن نراقبه عن كثب تلك الظاهرة، لكنها ليست قريبة على الإطلاق من الهيمنة، لإن دلتا هي المسيطرة بنسبة تزيد عن 99٪.

وقال فوسي إن متغير Mu ، المعروف تقنيًا باسم B.1.621 ، به طفرات تشير إلى "أنه سيتجنب بعض الأجسام المضادة الموجودة في اللقاحات . 

وحتى الان ليس هناك الكثير من البيانات السريرية التي تشير إلى ذلك، لكنها بيانات من المختبر،ونحن لا نعتبره تهديدًا فوريًا في الوقت الحالي. 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت مو ، بوصفه متغيرًا مثيرًا للاهتمام " هذا الأسبوع ، وقالت إنه يجب إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد ما إذا كان البديل يمكن أن يتجنب الأجسام المضادة الموجودة. 

من المعروف أن الفيروسات تتغير بمرور الوقت أثناء انتشارها، ولن تتمكن جميع المتغيرات من الاستمرار. إذا ثبت أن أحد أنواع فيروس SARS-CoV-2 ، وهو الفيروس المسبب لـ COVID-19 ، ينتشر بشكل أسرع أو يسبب مرضًا أكثر خطورة أو يقلل من فعالية خيارات الوقاية أو العلاج الحالية ، يتم تصنيفها على أنها "متغير" أكثر خطورة. "



يوجد حاليًا أربعة " متغيرات مثيرة للقلق ": Alpha و Beta و Gamma و Delta. تعتبر دلتا ، التي ظهرت في الولايات المتحدة في الربيع ، أكثر عدوى وتشكل الآن الغالبية العظمى من الحالات في الولايات المتحدة. 



قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إنه تم اكتشاف مو بشكل متقطع منذ أن تم التعرف عليه لأول مرة في كولومبيا في يناير.

قالت مسؤولة الصحة الكولومبية مارسيلا ميركادو لمحطة إذاعية محلية يوم الخميس إن مو مسؤول عن الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد من أبريل إلى يونيو.

 

وقالت إن هناك ما يقرب من 700 حالة وفاة يوميًا خلال هذا الوقت، وأن ما يقرب من ثلثي الفحوصات التي أجريت على الأشخاص الذين ماتوا جاءت إيجابية بالنسبة لمتغير مو ، وفقًا لوكالة فرانس برس.