من الآخر

«شيكا» والبدرى.. والنصر الفضائى

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

> لن تنتهى أزمة أو خناقة شيكابالا لاعب الزمالك ونجم الشباك فى ميت عقبة وأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة بسهولة.. الزملكاوية يدافعون عن نجمهم المحبوب.. ومجاهد معروف عنه التمسك بالقرار والعند لاقصى درجة خاصة أنه من الشخصيات التى لا تقتنع بسهولة برأى الآخرين!!
الكل مخطئ «الجبلاية وشيكابالا».. ليس من حق رئيس الاتحاد أن يتولى منصب منظم حفل توزيع الدرع، وأن يفرض نفوذه  على من يتواجد امامه فى الاحتفال، ومن يمنع من الدخول.. وليس من حق «شيكا» ان يفتحها على البحرى وان يختار على «مزاجه» من يدخل للاحتفال من عدمه حتى لو كان أهل اللاعبين!!
كان التنظيم فعلاً غاية فى السوء وعدم الاهتمام.. ولذلك اختلط الحابل بالنابل وعمت الفوضى.. وأصبح المنظر مؤسفا جداً.
نعم «شيكا» يستحق العقاب.. وما فعله اتحاد الكرة بالإيقاف 8 شهور وغرامة نصف مليون جنيه يعنى ان اللاعب يعتزل افضل لان عودته بعد «الركنة» فى هذه السن صعبة جداً!!
من الوارد جداً فى ظل حالة الفوضى.. ان تتراجع «الجبلاية» مثلما فعل مسئولوها أو مجاهد من قبل فى ظل عدم وجود لجان بالاتحاد أو مسئولين يشاركون فى صنع القرار!!
من قبل حصل الشناوى افضل حارس فى مصر على إيقاف 4 مباريات بعد ان دفع وشد الحكم.. وتم تخفيض العقوبة إلى مباراة.. وفى المجلس السابق دفع وشد «كهربا» لاعب الاهلى محمد فضل عضو مجلس إدارة لجنة الجناينى.. وانتهى الامر بعد سخونة وضرب فى كل الاتجاهات، «بقعدة» عرب!
تطبيق اللوائح ينهى كل هذا الجدال.. ولكن للاسف اللوائح لا تطبق.. والكل يسير بالمزاج.. وهذه هى الكارثة؟!
الدورى الاخير هو أول بطولة من نوعها يفوز بها شيكابالا بعيداً عن أيام المشاركة 5 دقائق فى الموسم.. ولكنه أضاع الفرحة على نفسه بسبب قناعته بأن مجاهد غير محايد وضد الزمالك!!
مرة أخرى.. اللوائح!!
> عندما يلعب المنتخب بشكل محترم ويؤدى كرة جميلة بها جمل متنوعة وفى النهاية يخسر بكرة مرتدة.. نغضب ونحزن للهزيمة.. وعندما لا يلعب ويحصل على النقاط الثلاث.. نحزن لان الكرة لم يكن لها عنوان.. وشكلنا ليس على ما يرام!!
«البيضا.. ولا الفرخة».. فى سباق الصعود المهم الفوز، لان من يحصل على اعلى عدد من النقاط سيتأهل وهو المطلوب.
المنتخب لم يكن كما نتمناه امام انجولا.. ولكن هناك غيابات مؤثرة جداً.. العالمى محمد صلاح.. والننى. وايضاً تريزيجيه المصاب.. ومصطفى محمد أحد المهاجمين المميزين.. والواضح ان هناك خلافا شخصيا بين الجماهير وحسام البدرى المدير الفنى.
أعترف بأن المنتخب مع البدرى.. يعانى.. ولم يمتع الجماهير.. لكن العبرة بالهدف والنتائج، ودون وضع «تكشيرة» البدرى فى الحساب أو درجات التقييم!!
الموسم طويل جداً.. واللاعبون لم يحصلوا على راحة تماماً.. والاندية كانت ومازالت تعانى من الارهاق البدنى للاعبين.. وبالتالى كان الله فى عون البدرى.. المهم  نواصل المكسب.. وتنتهى مباراة الغد مع الجابون على خير ونلعب كرة افضل!
صبراً على البدرى.. المشوار طويل
> انتخابات الاتحادات فعلاً ساخنة جداً.. والعلاقات والصداقة والمجاملات ربما ستكون الفيصل فى اختيار الكثيرين وابرزها «خناقة» الجودو والاسكواش والجمباز والسلاح !!
> مشاهدة المصريين لمباريات منتخبهم حصرياً «انتصار اعلامى جديد» يحسب للمسئولين عن قنوات «أون تايم سبورتس» وفعلاً بلدنا تسير فى طريق «الجمهورية الجديدة» التى نأملها ونتمناها.