بدون تردد

الحماية من الفيروس

محمد بركات
محمد بركات

لعلنا نتابع بالجدية والاهتمام الواجبين، حالة القلق التى يعيشها العالم كله من حولنا، جراء الارتفاع المتواصل لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المتحور فى سلالته الجديدة «دلتا»، الذى أخذ فى الانتشار فى كل الدول بسرعة وشراسة بالغتين.
والمتابعة وحدها لا تكفى، بل يجب أن تكون مصحوبة باتخاذ جميع الوسائل والاحتياطات الاحترازية الواجب اتخاذها؛ وقاية للنفس والأسرة والمجتمع والدولة جميعاً،..، وذلك كى ننجو جميعًا بإذن الله من الانضمام إلى قافلة الضحايا للفيروس الشرس.
وفى ذلك لا يجب ولا يصح أن ينتابنا الملل بأى حال من الأحوال، ونحن نكرر دائمًا بأن الحفاظ على أرواح المواطنين وتوفير الحماية لهم، هو الهدف وراء التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فى مواجهة الخطر الذى يهدد الجميع دون استثناء.
ويجب أن ندرك أن الهدف ليس التضييق على المواطنين، بل إن الهدف هو حماية جموع المواطنين من الوباء، وضمان السلامة قدر الإمكان للأطفال وللأسر وللمجتمع وللدولة كلها.
ومن أجل ذلك نطالب الجميع بأن يكونوا على قدر المسئولية الوطنية والمجتمعية، بالحرص على الأخذ بالأسباب الكفيلة بحمايتهم، والسعى بكل السبل المتاحة للنجاة.
وما يجب أن نضعه نصب أعيننا بكل الوعى والحكمة، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحمائية، وتنفيذها بكل دقة، هو الطريق الصحيح والوحيد للنجاة لكل المواطنين وكل الأسر وكل المجتمع، من الخطر الذى يتربص بالجميع،...، ويجب أن يتوازى مع ذلك، الحرص على تلقى اللقاح، الذى أصبح متاحًا ومتوافرًا الآن، حتى تكتمل منظومة الحماية من الوباء بإذن الله.
«حفظ الله مصر وكتب لها السلامة والنجاة من كل شر».