أمريكا: إعلان الطوارئ في جيرسي وإلغاء الرحلات في مطار نيوارك ليبرتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتاحت سلسلة من الأعاصير منطقة فيلادلفيا مساء الأربعاء، وحاصرت الناس في منازلهم، وألحقت أضرارًا بالمباني، وأسقطت الأشجار وخطوط الكهرباء، وتركت عشرات الآلاف من المنازل والشركات بدون كهرباء.

تواجه بعض الأماكن تهديدًا مزدوجًا والفيضانات والأعاصير. نتج الطقس عن بقايا ما كان يُعرف بإعصار إيدا، والذي تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية عبر وسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي يوم الأربعاء.

تم الإبلاغ عن العديد من الأعاصير، وغمرت المياه المنازل، وكانت عمليات الإنقاذ من المياه جارية في شرق، ولاية بنسلفانيا، وغرب نيوجيرسي، وميريلاند.

لقي شخص مصرعه عندما ملأت مياه الفيضانات الطابق السفلي من مبنى سكني في ولاية ميريلاند. تم إعلان حالة الطوارئ في ولاية نيو جيرسي

كما أعلن حاكم ولاية نيو جيرسي فيل مورفي، حالة الطوارئ في حوالي الساعة 10 مساءً

وكتب الحاكم على تويتر: "سنستخدم كل الموارد المتاحة لنا لضمان سلامة سكان نيوجيرسي". "ابق بعيدًا عن الطرق، ابق في المنزل، وكن آمنًا."

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن برج مراقبة الحركة الجوية في مطار نيوارك ليبرتي الدولي قد تم إخلائه مؤقتًا بسبب الإعصار. وتم إغلاق مواقف السيارات في المطار بسبب الفيضانات. كما تم تعليق خدمة القطارات.

وقالت هيئة النقل في مدينة نيويورك إن المياه الزائدة دخلت المسارات بين بروكلين ومانهاتن في حوالي الساعة 10:30 مساءً، مما أدى إلى تعليق بعض خدمات القطارات.

تم تعليق بعض خدمات السكك الحديدية أيضًا في نيوجيرسي، نتيجة الطقس القاسي.

تم إلغاء أو تأجيل مئات الرحلات في مطار نيوارك ليبرتي الدولي، كما غمرت منطقة الأمتعة في مطار نيوارك، تم نصح المسافرين في المطارات حول مدينة نيويورك بمراجعة شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على أحدث معلومات الرحلة.