رئيس الفيفا يطلب الاستثناء

جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا
جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا

عُقد اجتماع مساء أمس بين رابطة البريميرليج ومندوبى الأندية المشاركة فى المسابقة، اتفقت الأندية بالإجماع، على عدم السماح للاعبيها من دول المنطقة الحمراء بالانضمام لمنتخبات بلادهم فى التوقف الدولى المقبل، فى ظل المخاوف الكبيرة من تفشى فيروس كورونا من جديد فى بريطانيا.

وهو الأمر الذى استوجب تدخل رأى الفيفا وعليه أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» برئاسة جيانى إنفانتينو بيانًا رسميًا موجهاً للحكومة البريطانية قال فيه: لقد واجهنا مشاكل عالمية معًا فى الماضى ويجب أن نواصل القيام بذلك فى المستقبل ويعد إطلاق سراح اللاعبين فى النوافذ الدولية القادمة أمرًا ملحًا وأهمية كبيرة وأنا ممتن للدعم والتعاون من العديد من أصحاب المصلحة فى اللعبة خلال هذه الفترة الصعبة.


واختتم البيان: ظهرنا معًا التضامن والوحدة فى مكافحة كوفيد 19 .. والآن، أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين فى تصفيات كأس العالم المقبلة.

رد الإنجليز

نشرت بعض التقارير الأوروبية رد الحكومة البريطانية وأنها سترفض طلب فيفا وأن أولويتهم القصوى والمخاوف بشأن المتغيرات الأجنبية، تعنى أنه لا توجد طريقة يمكن من خلالها تخفيف القواعد للاعبى كرة القدم المحترفين وأن حكومة بريطانيا أكدت أن الأمر الحالى يختلف عن بطولة يورو الأخيرة عندما تم احتواء جميع اللاعبين داخل فقاعات محددة وكان هناك سفر أقل.