بارقة أمل

كلمة السر المسرح الرومانى

مجدى دربالة
مجدى دربالة

ربما كانت الحفلات التى استقبلها المسرح الرومانى هى قبلة الحياة لمارينا أحد اشهر القرى السياحية التى بنتها الدولة فى الساحل الشمالى.. حيث حصلت شركة «MWM» للخدمات الإعلانية على حق تنظيم 3 حفلات غنائية على المسرح الرومانى بمارينا الساحل الشمالى خلال الموسم الصيفى الحالى.
قال المهندس خالد أحمد محمود سرور رئيس جهاز القرى السياحية التى من ضمنها مركز مارينا العلمين، إنه تم إعادة تشغيل المسرح الرومانى مرة أخرى بحفل الفنان تامر حسنى الذى اقام حفلاً غنائياً وذلك بعد سنوات من تعليق إقامة الحفلات به. أضاف «سرور» أن المسرح الرومانى بمارينا يعد من أهم المسارح الفنية، الذى غنى على خشبته أهم نجوم الوطن العربى.
أشار إلى أن إعادة تشغيل المسرح الرومانى يأتى ضمن خطة لإحياء مارينا، كما ان المسرح سيساهم فى خدمة الساحل الشمالى بالكامل.
والحقيقة ان المهندس خالد سرور القيادى الشاب فى هيئة المجتمعات العمرانية كان يبحث منذ توليه منصبه قبل شهور على افكار خارج الصندوق لإحياء مارينا بعد ان ظن كثيرون ان البساط قد سحب من تحت أقدامها ولكنها تظل المشروع السياحى الاشهر للدولة ووزارة الاسكان بقيادة الوزير دكتور عاصم الجزار الذى دعم بشدة فكرة سرور لاحياء مارينا من خلال العديد من الافكار.. ومن بينها احياء حفلات المسرح الرومانى.. جنبا الى جنب تطوير شامل فى الطرق والبنية التحتية والخطط لتطوير الشواطئ لترتقى بملاك مارينا كسابقة عهدها.. والمهمة صعبة ولكن المهندس خالد سرور قبل التحدى وبدأ الاعداد لخطوات اخرى لإعادة مارينا على الخريطة السياحية المصرية والعربية وهى الظهير الملاصق للعلمين حلم الساحل الشمالى.
الملفات التى يمتلكها خالد سرور كانت تتضمن ايضا استغلال الاماكن غير المستغلة فى مارينا واحد واثنين، بدراسة انشاء محلات عالمية لخدمة الملاك.. والقضاء على اى ظواهر عشوائية بالمدينة سواء اشغالات طريق أو مخالفات.. ويبقى التحدى صعبا ولكن مع الارادة ودعم وزير الاسكان واهتمام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى يصبح الحلم ليس مستحيلا.