كيف نقي أنفسنا من مخاطر درجات الحرارة المرتفعة؟.. فيديو

الموجة الحارة الشديدة والرطوبة العالية- صورة أرشيفية
الموجة الحارة الشديدة والرطوبة العالية- صورة أرشيفية

كشف الدكتور سمير عنتر، استشاري الحميات والأمراض الباطنة، عن المشاكل الصحية والنفسية التي تنتج عن الموجة الحارة الشديدة والرطوبة العالية هذه الأيام.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "تن" الفضائية، اليوم الأحد، أن العالم يتغير للأسوأ من ناحية درجة الحرارة وهي الحرارة الشديدة ً في فصل  الصيف والبرودة الشديدة في فصل الشتاء.

 

وأوضح استشاري الحميات والأمراض الباطنة، أن المناخ في مصر أصبح متغير والحرارة العالية الآن في الجو أصبحت تحتاج إلى كيفية التعامل معها لأن يوجد منها مخاطر صحية خطيرة جداً لكل الناس في مختلف الأعمار.

 

وأكد على ضرورة تجنب عدم الخروج في النهار فى فصل الصيف، وتجنب الأماكن المزدحمة ويجب فتح الشبابيك والتهوية باستمرار، وعدم بذل المجهود البدني الزائد، ناصحا بضرورة شرب الماء باستمرار. 

 

وفي سياق آخر، حدد الدكتور سمير عنتر، إخصائي الحميات والأمراض المعدية، عدة شروط لانحسار وباء فيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال "عنتر"، إنه من الصعب تحديد متى ينحسر المرض، مضيفا أن أي وباء عموما له بدايات وقمة في الانتشار ثم ينتهي، وقد لا تكون مدته سنوات، ولكن قد تكون شهورا وهذا ما حدث في وبائيات سابقة.

 

وأضاف إخصائي الحميات والأمراض المعدية، أنه ليس هناك أي مؤشرات لانحسار وباء فيروس كورونا المستجد في العالم، وعلى العكس لأن الحالات في العالم تتزايد وتنشر بشكل يومي في أماكن كثيرة في العالم بشكل مؤلم.

 

وأكد أن دولة الصين هى أقل دول العالم من حيث عدد الإصابات حاليا، مشيرا إلى أنه لا توجد دولة في العالم تتحمل حظرًا كاملًا لمدة شهر أو شهرين وعليها فك الحظر لفترة لكي تعود عجلة الاقتصاد للدوران.