الجامعة العربية: الشعب الفلسطيني يشعر بخيبة أمل كبيرة في ظل استمرار الاحتلال

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة، كورنيل فيروتا نائب وزير خارجية رومانيا والذي يقوم حالياً بزيارة للقاهرة.


وأثنى زكي خلال اللقاء، على علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع رومانيا بالدول العربية، وأعرب عن تطلع الجامعة العربية لتعزيز التعاون الثنائي مع رومانيا في جميع المجالات.


وأشاد زكي بثبات الموقف الروماني بشأن تسوية النزاع في الشرق الأوسط وفق حل الدولتين، داعياً إلى ضرورة الاستمرار في تفهم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الذي يشعر بخيبة أمل كبيرة في ظل استمرار الاحتلال وغياب أية بوادر لحل النزاع.  

اقرأ أيضا| «أبو الغيط» يدعو التشيك إلى مراجعة بعض مواقفها من الحقوق الفلسطينية

وأكد السفير حسام زكي أن الجامعة العربية تتابع باهتمام كبير المواقف الدولية من القضية الفلسطينية وبخاصة مواقف الدول الأوروبية، مشيراً إلى أهمية تجنب اتخاذ أية خطوات من شأنها المساس بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني أو التأثير على الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.


وأشار إلى أن اللقاء تناول كذلك عدداً من القضايا الإقليمية المهمة، وعلى رأسها الأزمتين السورية والليبية وكذلك الملف النووي الإيراني، حيث أكد الأمين العام المساعد للجامعة أهمية عدم اقتصار محادثات فيينا على التهديد النووي، وضرورة أن تتناول هذه المحادثات أيضاً شواغل الدول العربية، وبخاصة سلوك إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة، وكذلك برنامجها للصواريخ الباليستية الذي يمثل تهديداً واضحاً للمنطقة.