شاهد| موجات الحرارة تُنعش شواطئ مطروح والساحل.. وأسعار الشماسي «على قد الإيد»

اقبال المصطافين على احدى الشوطئ
اقبال المصطافين على احدى الشوطئ

زاد الإقبال الفترة الماضية على المناطق الساحلية، وشهدت شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي إقبالا غير مسبوق من المصطافين، نظرا لموجات الحرارة المتتالية وانتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، مما دفع الأسر المصرية لقضاء أوقاتهم على أجمل شواطئ المدينة.


احتلت شواطئ الغرام وكليوباترا وروميل والأُبيض المقدمة، من حيث إقبال المصطافين، خاصة من رحلات اليوم الواحد يومى الجمعة والأحد.

 

وفى سياق متصل، تراوح ايجار الشقق السكنية المفروشة من ١٠٠٠ إلى ١٥٠٠ جنيه فى الليلة الواحدة، بينما سجلت غرف الفنادق السياحية مابين ٢٥٠٠ و٧ آلاف جنيه للغرفة فى الليلة الواحدة.

 

اكتظت قري الساحل الشمالي المنتشرة بطول الطريق الطريق الساحلي بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة مرسي مطروح بالرواد و المصطافين.

 

واستحدثت المحافظة هذا العام أكثر من ١٨ شاطيء بطول الكورنيش الجديد الأُبيض وكليوباترا بطول أكثر من ثمانية كيلو مترات، وتم تخصيص شواطيء بها، وإلزام أصحاب التراخيص من الشباب  للإلتزام بالأسعار المقررة للشماسى والكراسي وهي ٥٠ جنيها لـعدد ٤ كراسي وشمسية والبرجولة ١٠٠ جنيها والتنبيه بعدم المخالفة.


أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن المحافظة تشهد موسما سياحيا غير مسبوق، واستعدت للظهور بالشكل اللائق بها سياحيا وحضاريا مع أعمال التطوير والتجميل التى تشهدها فى كافة المدن والميادين مع بداية فصل الصيف لاستقبال السياحة الداخلية والخارجية والتنوع السياحى الذى تتمتع به محافظة مطروح سواء فى السياحة العلاجية والسفارى والترفيهية وغيرها من الأنواع السياحية التى تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم.


وأشار المحافظ، إلى تدفق رحلات الطيران الشارتر السياحية القادمة لمطار مرسي مطروح بواقع رحلتين طيران أسبوعيا، وهذا يعد أولى الخطوات الإيجابية المبشرة لعودة التدفق السياحى للساحل الشمالي ومطروح.

 

وشهد كورنيش المدينة إقبالا متزايد وسهر المصطافين والرواد فى أجواء  رائعه طوال الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح استمتاعا بجو المدينه الساحرة.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا