حبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة بعد سرقة سيارة في القاهرة

المتهمون
المتهمون

أمرت نيابة الزاوية الحمراء، بحبس 4 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهم بانتحال صفة رجال شرطه لسرقة سيارة بداخلها كمية من السجائر بالزاوية الحمراء، كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

اقرا أيضا|ضبط عاطل بحوزته بندقيه آلية وذخائر بقصد الإتجار بمنطقة 15 مايو 

البداية عندما تلقى اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية إخطارا من  قسم شرطة الزاوية الحمراء يفيد بورود بلاغ من تاجري سجائر قررا بأنهما حال سيرهما بدائرة القسم بسيارة نقل قيادة أحدهما مُحملة عليها كمية من السجائر بإجمالي 50 خرطوشة مختلفة الأنواع استوقفهما 4 أشخاص ادعوا بأنهم رجال شرطة واستولوا منهما على مبلغ مالي والسيارة ولاذوا بالفرار.

وفي وقت لاحق تلقى أحد الأشخاص اتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص وأخبره بأن السيارة المستولى عليها متواجدة بأحد الشوارع بدائرة القسم، وعقب توجههما للمكان المشار إليه عثر على السيارة وتبين خلوها من حمولتها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 4 أشخاص، مقيمين بدائرة القسم، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم.

وأقر أحد المتهمين بأنه نظراً لطبيعة عمله فى تجارة السجائر وعلمه بثراء المجني عليهما اختمرت فى ذهنه فكرة سرقتهما، وفى سبيل ذلك اتفق مع باقى المتهمين على ارتكاب الواقعة، حيث قام باستدراج المجنى عليهما للمنطقة محل البلاغ بدعوى رغبتهم فى شراء كمية من السجائر وفور وصولهم قام باقى المتهمين بإيقافها واستولوا على السيارة ولاذوا بالفرار.

وعقب ذلك استولوا على حمولة السيارة بالكامل وقاموا بتحميلها على سيارة أخرى "ميكروباص" تصادف مرورها من مكان الواقعة وقيامهم بالتصرف فى الحمولة بالبيع، وتم بإرشادهم ضبط السجائر المستولى عليه لدى عميلهم تاجر سجائر "حسن النية" وضبط مبلغ مالي من متحصلات البيع وأقر إنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهما بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.