المغرب يعلن فرض حظرٍ ليليٍ للتجول لكبح تفشي وباء كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اتخذت الحكومة المغربية، اليوم الاثنين 2 أغسطس، قرارًا بفرض حظرٍ ليلٍ للتجوال في البلاد، كما منعت التنقل بين بعض المدن المغربية.

قررت الحكومة المغربية، اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا، وذلك تبعًا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وحفاظًا على صحة المواطنات والمواطنين، وبالنظر للارتفاع الكبير جدًا في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة، وذلك بحسب وكالة أنباء المغرب العربي.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذه الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلًا إلى الساعة الخامسة صباحًا.

 وتشمل هذه الإجراءات أيضًا منع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأغادير، ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة "جواز التلقيح"، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة "أمر بمهمة" موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

وسجل المغرب إلى حد الآن أكثر من 633 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 9885 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".