بزيادة 15% عن العام الماضي..

التموين: توقعات بمشاركة 4000 محل بالأوكازيون الصيفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه تم  إطلاق عدد من الحملات الرقابية اليوم، على المحال المشاركة بالأوكازيون، بناء على توجيهات وزير التموين، وذلك للتأكد من المشاركة الجدية للمحال بالأوكازيون الصيفي، وعرض السلع بسعرين قبل وبعد الأوكازيون.

وشدد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على أن الأيام القادمة ستشهد تنفيذ المزيد من الحملات بالمحافظات، بالتنسيق مع مديريات التموين.

وتوقع "خليل" وصول المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي هذا العام، إلى أكثر من 4000 محل بزيادة تصل إلى 15% عن العام الماضي.

جدير بالذكر، أن وزارة التموين أعلنت عن بدء الأوكازيون الصيفي، اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق ٢ من أغسطس، ويستمر لمدة شهر من تاريخه، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

كما ألزمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع المحال المشاركة في الأوكازيون، بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة في الأوكازيون، قبل وبعد التخفيض، ونسبة التخفيض.

وحذرت الرقابة التموينية، جميع المحال المشاركة في الأوكازيون، من عقوبة غش المستهلك، والتي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه، وأنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق فورًا.

وطالبت وزارة التموين المواطن بضرورة  الإبلاغ عن أي مخالفة أو عملية غش تجاري يتعرض لها خلال التسوق، وذلك بإبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عن طريق، الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك، أو من خلال الواتساب على الرقم 01577779999.

اقرأ أيضاً:

«التموين» توضح طرق كشف التخفيضات الوهمية بالاوكازيون الصيفي