وزير التموين: متابعة مستمرة لجودة وأسعار سلع الأوكازيون

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه شدد على مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بمتابعة السلع المعروضة في المحل المشاركة بالأوكازيون للتأكد من جودتها.

وأضاف المصيلحي، أنه وجه المديريات والأجهزة الرقابية بمتابعة المحال المشاركة في الأوكازيون لعرض سعرين قبل وبعد الدخول في الأوكازيون، وأشار إلى أنه وجه مديري المديريات بتسهيل اجراءات دخول المحال التجارية للمشاركة في الأوكازيون.

وأضاف وزير التموين أن الهدف من الأوكازيون هو تحقيق الاستفادة للمواطن للحصول على سلع مخفضة وزيادة قدرته الشرائية بعد التخفيضات المعروضة بالمحال المشاركة في الأوكازيون، وكذلك تنشيط التجارة الداخلية بالدولة، وبيع التجار للسلع الراكدة عندهم.

من جانبه أكد أحمد كمال معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي للوزارة أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون باليوم الأول وصل إلى 250 محل تجاري متنوع ما بين محال الملابس ومحال أجهزة كهربائية ومحلات الأحذية، مشيرا إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية شدد على قطاع التجارة الداخلية في الوزارة بتسيير حملات على المحال المشاركة للتأكد من التخفيضات والاسعار المعروضة بها.

وكشف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية انه سير عدد من الحملات اليوم على المحال المشاركة بالأوكازيون بناء على توجيهات وزير التموين للتأكد من المشاركة الجدية للمحال بالأوكازيون، وعرض السلع بسعرين قبل وبعد الدخول بالأوكازيون.

وأشار إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد تسيير مزيد من الحملات بالمحافظات بالتنسيق مع مديريات التموين.

وتوقع عبد المنعم خليل وصول المحلات المشاركة في اوكازيون هذا العام الى اكثر من 4000 محل بزيادة تصل الى 15% عن العام الماضي.

اقرأ أيضاً: التموين: تخفيضات الأوكازيون الصيفى حقيقية.. ويهدف لرواج التجارة