الانتهاء من تصميمات 332 مركز خدمات زراعية ضمن «حياة كريمة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المشروع القومي "حياة كريمة" الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع ضخم وأشادت به المنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع "القصير" اليوم مع مديري مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات المشاركة في المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

وأضاف وزير الزراعة، أنه يحسب للدولة المصرية إطلاق هذا المشروع الضخم والذي قد لا تستطيع كثير من الدول الكبرى القيام به، حيث تبلغ تكلفته 700 مليار جنيه على 3 سنوات، ويستهدف تحسين مستوى معيشة أكثر من 55 مليون مواطن مصري في القرى.

وقال "القصير"، إن القيادة السياسية أطلقت المشروع وأصبح مسئوليتنا جميعا نجاحه، وهذا يتطلب منا بذل أقصى جهد والمتابعة المستمرة في تنفيذ المشروع وعلى مدار الساعة، مضيفًا أن دور وزارة الزراعة المساعدة في تسهيل إجراءات تسليم الأراضي اللازمة لبناء مراكز الخدمات بالقرى. 

وأضاف "القصير"، أن هناك متابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء لخطوات وآليات تنفيذ المشروع على أرض الواقع، مؤكدًا أنه سوف يتم إزالة أي عقبات أمام سرعة التنفيذ وتسهيل الإجراءات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من التصميمات اللازمة لحوالي 332 جمعية زراعية ووحدة بيطرية ومركز إرشاد زراعي ومركز تجميع ألبان وفروع للبنك الزراعي، كمراكز خدمات زراعية في المرحلة الأولى لمشروع حياة كريمة.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة يتفقد معمل أبحاث وتطوير النخيل.. ويشيد بالجهود المبذولة