التموين .. صرف سلع المقررات الشهرية اختياريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن يكون صرف سلع المقررات الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية اختياريا ، دون التقيد بسلع بعينها ، وأن للمواطن كامل الحرية في صرف حصته من السلع الأساسية  "السكر ، الزيت ،الارز"، واستكمال باقي الدعم من السلع الأخرى، أو في حالة عدم احتياجه لاي من هذه السلع يمكنه صرف الدعم من السلع الاخري الموجودة بالمنظومة ،والبالغ عددها ٢٨ سلعة .

ووجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مديريات التموين بمتابعة انتظام عمليات صرف المقررات التموينية، والتأكد من صرف السلع بالأسعار المقررة مسبقا .

جدير بالذكر أنه بدأ العمل اعتبارا من اليوم الأحد الموافق الأول من أغسطس، بما جاء بالتوجيه الوزاري رقم٢٤ للعام الجاري ، والذي اصدره وزير التموين ،بشأن ضوابط صرف السلع التموينية.

ونص التوجيه على صرف زجاجة زيت لتر ،او ٨٠٠ ملي لكل فرد ،وبحد أقصي ٤ زجاجات لكل بطاقة، وكيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه .

كما نص التوجيه على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و٢ كيلو لكل بطاقة ٤ أفراد فأكثر، مع صرف باقي مبلغ الدعم المستحق للمواطن ،من الأصناف المتوفرة على المنظومة

اقرأ أيضاً: وزير مالية: رصد مخصصات لـ«حياة كريمة» في الموازنة العامة للدولة

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي