عمرو خالد يعترف: قدمت إعلان «فراخ تدخلك الجنة» من أجل المال | فيديو

عمرو خالد
عمرو خالد

عرضت «قناة العربية» فيديو للداعية عمرو خالد يعترف فيه أن إعلان «فراخ تدخلك الجنة» كان من أجل المال.

ووفقا للفيديو يقول «خالد»: «إن أكل نوع معين من الدجاج يوصل لمرحلة الروحانيات»، مشيرا بقوله «أنه لن ترتقى الروح إلا لما جسدك وبطنك يبقوا صح».

وأضاف «أن مع وصفات أسيا إن شاء الله بإذن الله ارتقاءك لربنا فى قيام الليل بعد الفطار وبالتراويح أحلا».

وحول سؤال «لو أحد أكل مثلا لحمة أو سمك  أو أحد ما تعشى ونام جوعان أو كان زاهدا هل هذا سوف يؤثر على علاقتة مع الله؟»، حاول عمرو  خالد التهرب من الإجابة بالحديث عن "الإحسان". 

وتابع خالد  خلال لقاء خاص مع قناة العربية «مش عاوز حاجة من حد.. وعملت الإعلان عشان أصرف على الشغل الذي أقوم به ولا أرتزق منه.. ووارد أن يحدث خطأ».

وكان قد انسحب الداعية الإسلامي، عمرو خالد، خلال استضافته في أحد البرامج التلفزيونية، بعد اعتراضه على أحد الأسئلة الموجهة إليه، واعتذر عن عدم استكمال لقائه مع برنامج "سؤال مباشر"، المذاع على فضائية "العربية" ، وذلك عند التطرق إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر.

وقام عمرو خالد من كرسي اللقاء الذي كان يتم إجراؤه من داخل منزله في مصر، ونزع ميكروفونه، إلا أنه بعد دقيقتين عاد لاستئناف اللقاء، وطلب من مقدم البرنامج الالتزام بمحاور الحديث عن التسامح والإحسان في الإسلام.

ولفت عمرو خالد في البرنامج إلى أنه مر بأحداث صعبة في حياته غيرته بشكل كامل نحو الروحانية، وأنه نادم على الكثير من الأمور في حياته، وأكد أنه نضج ولم يعد "عمرو خالد القديم"، بحسب تعبيره.


 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي