طوكيو 2020 | الصحافة البرازيلية تتغني بـ «الشناوي»: بطل أفريقيا

محمد الشناوي
محمد الشناوي

يخوض المنتخب الأولمبي المصري مواجهة مرتقبة ومنتظرة أمام البرازيل في ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو 2020.

وأشادت التقارير الصحفية البرازيلية، بقدرات محمد الشناوي، حارس الأهلي ومنتخب مصر الأولمبي، قبل المواجهة التي ستكون غدًا بتمام الساعة 12 ظهرًا على ملعب سايتاما.

وقال موقع "uol" البرازيلي، إن لاعبي السيليساو يحتاجون للتغلب على حارس المرمى، الذي يُعامل كبطل في إفريقيا، والذي أرعب بالفعل المشجعين البرازيليين هذا العام.

وأضاف الموقع أن الشناوي، البالغ من العمر 32 عامًا، يدافع عن مرمى الأهلي، الفائز الأكبر في الكرة الإفريقية، بحصوله على 10 ألقاب لدوري الأبطال في الأربعين عامًا الماضية.

وأشار موقع جلوبو البرازيلي، أن الشناوي لديه ذكريات رائعة، في آخر مواجهة ضد المهاجمين البرازيليين، حيث كان البطل الأول في حصد الأهلي برونزية كأس العالم للأندية، قبل 5 أشهر، عندما تغلب المارد الأحمر على بالميراس بركلات الترجيح، في مباراة المركز الثالث.

وأبرز الموقع أن الشناوي نجح في الخروج بشباك نظيفة من المباراة، كما تصدى لركلتي ترجيح من روني وفيليبي ميلو.

ونوه "جلوبو " إلى أن مونديال الأندية، كان البطولة العالمية الثانية للشناوي، بعد المشاركة مع مصر في كأس العالم 2018.

وتابع: "دافع الشناوي عن المرمى المصري بتميز في مونديال روسيا، وأظهر شخصية جيدة في الملعب، كما اُختير كأفضل لاعب في المباراة التي خسرها منتخب مصر ضد أوروجواي (1-0)".

واختتم: "كان مونديال روسيا نقطة تحول في مسيرة الشناوي، حيث سيطر بعده على مقعد الرجل الأول في الفراعنة، ولم يفقده أبدًا.. وفي عام 2019 شارك مع مصر في كأس الأمم الإفريقية، ويحلم الآن بميدالية أولمبية.. لكن هذا يتطلب التغلب على البرازيل غدًا".