عاجل

رئيس جهاز القرى السياحية يكشف تطورات منشأت مركز «مارينا العلمين»

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

قال  المهندس خالد أحمد محمود سرور رئيس جهاز القرى السياحية التي تشمل مركز مارينا العلمين، إن المركز بدأ التنفيذ فيه في نهاية ثمانينات القرن الماضي، لكن تشغيله بدأ في عام 1998، موضحًا: "زمان مكنش في غير مارينا، كان الساحل الشمالي كله مارينا ومفيش حاجة تانية لكن دلوقتي بقى في قرى كتير جدا".

وأضاف المهندس خالد أحمد محمود سرور رئيس جهاز القرى السياحية، خلال لقاء ببرنامج  "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة "الأولى"، البحيرات بقت أقوى حاجة في الساحل، ومساحة هذه البحيرات تتعدى الـ1000 فدان وهي من أفضل البحيرات الموجودة على مستوى العالم".

وتابع: "تم تسمية مارينا بهذا الاسم لأنها احتوت على أول مارينا لليخوت وهي عبارة 3600 فدان مقسمة إلى 6 مناطق، ويحكمها من الطريق الساحلي 8 بوابات، ونقدم مختلف الخدمات الترفيهية للزوار مثل اللانشات وبارا سيلينج، و4 مراكز تجارية تحتوي على 350 محل تجاري". 

وأشار، إلى أن هذا المركز يتميز بأنه يوجد بجانب مدينة كبيرة تحظى باهتمام الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وهي مدينة العلمين الجديدة: "يميز مركز مارينا أيضا بأنه قريب من الطرق الإقليمية مثل الطريق الساحلي وطريق وادي النطرون والذي أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع كفائتها".

وهذه الحلقة استثنائية يتم بثها من المارينا الخاصة بالمنتج كما يعرض مجموعة من التقارير التى تم تصويرها داخل ابراج الماسة والمول العالمي الموجود فيها والالعاب المائية والمسجد والشاليهات البرنامج من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد ومحمد الشاذلي. 

وتأتي حلقة برنامج "صباح الخير يا مصر" بعد النجاح الكبير، والحلقات الخاصة والاستثنائية الأخيرة، وأبرزها من داخل قطاع غزة، بالإضافة للحلقة الاستثنائية من داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي استمرت في بث مباشر على مدار ثلاث ساعات تجولت فيها كاميرات صباح الخير يا مصر في هذا المشروع الذي يؤسس للجمهورية الجديدة.. بالاضافة إلى حلقة المنصورة الجديدة وحلقة العلمين التى تم بثها من منطقة الأبراج .