سينما العيد| «العارف» يحصد 2.15 مليون.. و«ديدو» يكافح للبقاء

موسم عيد الأضحى
موسم عيد الأضحى

 

تشهد دور العرض السينمائي انتعاشة قوية خلال الموسم الصيفي "موسم عيد الأضحى " لم تشهدها منذ عامين، محققة أرقاما قياسية فى تاريخ ايرادات السينما المصرية، حيث جاء فى المقدمة، فيلم " العارف " الذى حقق إيرادات أمس بلغت 2.15 مليون جنيه .

وتدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة..

ويعد الفيلم من أكثر الأعمال السينمائية الضخمة إنتاجيا في السينما المصرية، حيث يعتبر أول فيلم يتم تصويره بين 4 دول هم "مصر وإيطاليا وماليزيا وبلغاريا"، واستعانت الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة بالفيلم ، بالإضافة إلى احتواء الفيلم على الكثير من مشاهد الاكشن والانفجارات واندلاع النيران واستخدام الأعيرة النارية بتصويرعالمى، وهو ما استطاع أن ينفذه أيضا بطل العمل أحمد عز هو وزملاؤه من أبطال الفيلم سواء العنصر الرجالى أو النسائى..

"العارف" بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف أبرزهم محمد ممدوح، تأليف محمد سيد بشير ،إخراج أحمد علاء الديب ،إنتاج شركة "سينرجى فيلمز".

وجاء فى المركز الثاني فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين " محققا ايرادات بلغت 621.2 ألف جنيه ، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، حيث يقدم بطل العمل شخصية "إعلامى" يعمل على كشف الحقائق عن بطريقة تنكرية فى شخصيات مختلفة وغريبة عنه، حيث يظهر بدور رجل "شعبى" أصلع ويرتدى زيا كوميديا.

"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" بطولة كريم عبد العزيز ، ماجد الكدواني، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أحمد فهمي وعمرو عبد الجليل وأمير كرارة، إخراج أحمد الجندي، تأليف أيمن وتار.

واحتل المركز الثالث فيلم " مش أنا " بإيرادات بلغت قيمتها 424.3 ألف جنيه ، حيث تدور أحداثه حول الشاب حسن شخصية ذات طباع مختلفة، الذي يعاني مرضا نفسيا، وتصدر منه عدة تصرفات غريبة لا يقصدها، كضرب نفسه أو تحريك جسده غصب عنه، وكأن شخصًا آخر يفعل ذلك معه، ولا يصدقه أحد عندما يحكي ماذا يحدث له.

الفيلم بطولة تامر حسنى ، ماجد الكدوانى، حلا شيحا، سوسن بدر، شيرين، أسما سليمان، قصة وسيناريو وحوار تامر حسني ،إخراج سارة وفيق.

وجاء فى المركز الرابع فيلم " أحمد نوتردام" محققا ايرادات بلغت 10.2 ألف جنيه بطولة رامز جلال وغادة عادل ، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، انتصار، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف لؤى السيد، إخراج محمود كريم.

وجاء فى المركز الأخير فيلم "ديدو " محققا ايرادات بلغت 544 جنيها وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول الشاب ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة شخص ثري، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، ليقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي