بلومبرج: ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية بسبب التخوفات من متحور دلتا

 سندات الخزانة الأمريكية
سندات الخزانة الأمريكية

أكدت مجلة بلومبرج، أن الأسهم الأمريكية أنهت الأسبوع عند مستويات قياسية، على الرغم من موجات البيع المكثفة التي شهدتها الأسواق في بداية الأسبوع.

وجاء هذا الارتفاع بدعم من إعلان الشركات الكبرى لنتائج أعمالها والتي تضمنت تحقيق أرباح، مما عوض عن المخاوف المتعلقة بمتحور دلتا.

وفي أوروبا، كشف البنك المركزي الأوروبي عن توجيهات مستقبلية جديدة، والتي أشارت إلى أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة أطول وأن أي تغيير في السياسة سيكون نتيجة لظروف الاقتصاد الكلي.

واستمرت سندات الخزانة في الارتفاع، وفي بداية الأسبوع، سجلت سندات الخزانة مكاسب بشكل ملحوظ بعد أن اتجه المستثمرون إلى أصول الملاذ الآمن حيث أدت حالة عدم اليقين المتعلقة بمتحور "دلتا" إلى إثارة المخاوف بشأن قوة الانتعاش المتوقع.

وفي وقت لاحق من الأسبوع، تعرضت سندات الخزانة لخسائر متواضعة حيث بدأت تلك المخاوف في التلاشي.

تراجع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات للأسبوع الرابع على التوالي، حيث شهد معدل العائد للسندات ذات أجل 10 سنوات انخفاضاً حادأً للغاية في بداية الاسبوع، لتسجل سندات الخزانة أكبر مكاسب يومية منذ شهر فبراير، تلاها ارتفاع استمر لجلستي تداول، قبل أن تنخفض مرة أخرى خلال نهاية الأسبوع.

ويتم تداول السندات لأجل عشر سنوات حاليًا بمقدار 22 نقطة أساس دون مستوي 1.50% و 46 نقطة أساس دون أعلى مستوياتها خلال الوباء والبالغة 1.742%، والتي وصلت إليها في 31 مارس 2021.

وفي سوق المال، ظل الطلب على تسهيلات إعادة الشراء العكسي للاحتياطي الفيدرالي في ارتفاع، حيث ارتفع إلى 877.251 مليار دولار، وان كان لا يزال أقل بنسبة 11% من مستوى الاستخدام اليومي القياسي البالغ 991.939 دولارًا والمسجل في 30 يونيو 2021.

اقرأ أيضا | سوق الأسهم الأمريكية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع