«الصحة» ترد على أسئلة المصريين في الخليج بشأن لقاح كورونا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

طالب الكثير من قراء بوابة أخبار اليوم، بمطالبة وزارة الصحة والسكان باتخاذ قرارات عاجلة لمساندتهم في العودة للعمل إلى دول الخليج وتوفير لقاح جونسون.

وتوحد طلب قراء، بوابة أخبار اليوم، العاملين بدولة الكويت على رسالة واحدة وكان نصها كالتالي " احنا مجموعة موظفين بدولةً الكويت نزلوا بأجازة شهر يناير وتم غلق الطيران علينا ولم نتمكن من العودة إلى الآن وأعلنت الكويت انها ستفتح طيرانها بداية من تاريخ ٨/١ /٢٠٢١ وبشروط معينة وهيا شهادة معتمدة بالباركود، وأخذ جرعتين من التطعيم واقامه سارية واحنا اقامتنا اقتربت علي الانتهاء ولكن مشكلتنا اننا نريد اخد الجرعه الثانيه من التطعيم في وقت سريع وأغلب الدول تعطي الجرعه الثانيه من اللقاح بعد شهر ونص وشهرين ومصر شروط التطعيم ٣شهور بين الجرعة الأولى والثانية وهذا سوف يؤخرنا عن دخول دولة الكويت مما يؤدي الي سقوط اقاماتنا وعدم عودتنا لعملنا".
 
وطالبوا وزارةُ الصحة، بأن تراعي ظروف أبنائها المسافرين وتحافظ على عملهم، واستطاعت بوابة أخبار اليوم أن تحصل على رد وزارة الصحة والسكان على مشكلة قراءها، حيث أكدت الوزارة أنه تم الإتفاق علي جرعات من جونسون أند جونسون لتطعيم المسافرين بجرعة واحدة وستصل خلال ايام وسيتم اصدار شهادات موثقة بها فورا بمراكز اللقاح.
ولفت مصدر مسئول بالصحة ،أن وزيرة الصحة أمرت بتجهيز كافة مكاتب تطعيم المسافرين بكل التجهيزات الأليكترونية لإعطاء اللقاح للمسافر فور وصول جرعات (جونسون اند جونسون) خلال الأيام القادمة لحل ازمة المسافرين دون تأخير.. ،ووجهت الوزيره  بإعداد نموذج للشهادات المميكنة للقاح وموثقة بشروط الدول الاوروبية والعربية عبر ابلكيشن علي الموبايل الي جانب شهادة رسمية موثقة بيده.