«صندوق تحيا مصر»: شاركنا في القضاء على قوائم الانتظار بين مرضى «فيروس سي»

عمليات جراحية
عمليات جراحية

قال محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر،  إن مشاركة الصندوق في الخطة القومية لمكافحة فيروس سى كانت بادرة أعمال الصندوق بعد تأسيسه خاصة فيما يتعلق بملف الرعاية الصحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له على قناة dmc، أنه تم العمل على المستشفيات الجامعية وفكرة المسح الطبي على طلاب الجامعات والذي كشف عن تضائل نسبة الإصابة بفيروس سى بين الطلبة، والذي يسبب 1.1% مليون وفاة سنويا، مؤكدا أن ذلك يعكس اتجاه الدولة المصرية في الاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصري، وخاصة هذا الملف لدعم مرضى فيروس سى ومحاصرة المرض والقضاء عليه  وبشكل خاص في محافظات الصعيد ضمن الاهتمام بهذه المحافظات.

وأشار إلى أن الصندوق شارك وزارة الصحة في تبني مبادرة القضاء على قوائم الانتظار والتي  تخطى عدد الحالات المكتشف إصابتها ب فيروس سى حينها عدد 200 ألف مواطن وبالفعل تم القضاء على قوائم الانتظار ثم تلاه المسح الميداني عن طريق تكوين قاعدة بيانات عن هذه الأزمة .

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الصندوق تعاون أيضا مع وزارة الصحة بشأن الأمراض غير السارية والكشف عن أمراض السكري والضغط وتوفير أدوات الكشف والتحليل الميداني لما يقرب من 34 مليون مواطن وإطلاق قوافل ميدانية وصلت مليون ونصف مواطن على مستوى الجمهورية .

اقرأ أيضا   وزيرة الصحة: انخفاض معدل الإصابة السنوي بـ«فيروس سي» لأكثر من 92%