زيادة عدد رحلات مصر للطيران لروسيا.. ونسبة الإشغال 80% | خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتبت: حنان عز الدين

كشفت مصادر مسؤولة بشركة مصر للطيران، أن هناك انتعاشة وزيادة في أعداد الرحلات المغادرة من مطار القاهرة إلى مطار موسكو بروسيا والتي وصلت لـ7 رحلات أسبوعيا بدلا من 5 رحلات أسبوعيا بنسبة زيادة 20% في أعداد الرحلات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن نسبة إشغال رحلات مصر للطيران المتجهة إلى روسيا وصلت لـ80 بالمائة بعدما كانت 60 بالمائة خلال الفترة الماضية.

وتابع أن هناك زيادة في أعداد الرحلات لشركات الطيران الروسية مؤخرا والتي تعمل من مطار القاهرة إلى المطارات الروسية والعكس إلى نحو 6 شركات طيران منتظمة تعمل بجانب رحلات الشركة الوطنية للطيران، وأن كافة شركات الطيران الروسية تسير بشكل منتظم في رحلات من المدن الروسية للعاصمة المصرية.

كانت سلطة الطيران المدني قد تسلمت أول أمس إخطاراً رسمياً من روسيا باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة من موسكو إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس المقبل بمعدل 10 رحلات أسبوعيا مقسمة إلى 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما، وهناك قرار بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات وسيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي لمصر التي تتم حالياً لتقييم الوضع الوبائي في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن سلطات مطار القاهرة الدولي تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما يتم مراعاة المسافات بين الركاب المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التي تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي