وزير قطاع الأعمال: غيرنا 95% من المديرين وليس ضروري أن يسرق المسئول ليغادر منصبه

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن السنوات الثلاث التي مرت منذ توليه مهام الوزارة، كانت مليئة بالدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء والتعاون من الوزراء، والتحديات، وشبه الوضع القائم داخل شركات قطاع الأعمال العام بإجراء «جراحة عاجلة» لمواجهة جميع المعوقات التي عانى منها القطاع في السنوات السابقة.

 

وأشار إلى أنه يسير حاليا في تنفيذ الحلول كما هو مخطط بعد أن تم وضعها منذ أن توليت مهام المسئولية، وبسبب هذا الدعم يحل الكثير ويغير الكثير أيضا، لافتا إلى أنه ليس من المهم التركيز على الحلول فقط لتجنب عودة المشاكل مرة أخرى، لذلك يضع حلولا جذرية لبيئة العمل في شركات قطاع الأعمال العام.

 

 وتابع وزير قطاع الأعمال خلال حواره لـ"بوابة أخبار اليوم": "الرئيس السيسى مهتم بكل حتة في مصر وليس قطاع الأعمال فقط.. «هو شايل هم 100 مليون شخص» لتوفير الحياة الكريمة لهم فى شتى المجالات.. وكل ده حمل ثقيل على الرئيس.. «مش عارف بيلاقي وقت منين».. ويتابع ملف شركات القطاع بدقة وتفاصيل التفاصيل.

وقال الوزير في حواره: "غيرنا 95% من مجالس إدارات الشركات وفقا لتعديلات القانون، والإصلاح الإداري يعتبر أحد 3 محاور من بينها القانون لأنه من غير تعديلات القانون واللائحة التنفيذية للقانون ما كان يمكن أن تتم التعديلات التى حدثت في مجالس إدارات الشركات، وحدث بالفعل تغيير فى الإدارة، كما أن التعديلات الجديدة سمحت بالتخلي عن عضو مجلس الإدارة إذا أخل بالعمل، ولكن قبل القانون كان لابد من الانتظار لمدة 3 سنوات حتى يتم تغيير عضو مجلس الإدارة، وليس من الضروري أن يسرق المسئول أو يخطئ خطأ جسيما حتى يغادر المنصب، ولكن بمجرد أنه لا يستجيب لمطالب الإدارة فهذا سبب كبير للاستغناء عنه".