كيف تحقق المرأة سعادتها الزوجية؟.. مديحة يسري تصدم فاتن حمامة

فاتن حمامة ومديحة يسري - أرشيفية
فاتن حمامة ومديحة يسري - أرشيفية

حرصت الفنانة مديحة يسري على المشاركة في الرد على السؤال الصعب للسيدات: هل تستطيعين أن تكون زوجة ناجحة وسيدة أعمال ناجحة في نفس الوقت؟

 

أما عن رأي مديحة يسري فكان مخالفا لرأي فاتن حمامة التي كانت ردت على هذا السؤال بـ«نعم.. المرأة تستطيع أن تكون زوجة ناجحة وسيدة أعمال ناجحة في وقت واحد، ولا يمكن للمرأة أن تضحي بنجاحها العملي من أجل أي شيء ولكن يجب عليها أن توفق أمورها بالطريقة التي تجعلها تنجح في المجالين».

 

وكان رد مديحة يسري أنها فكرت كثيرًا في هجر مهنتها بعد الزواج لأن حياة المرأة المثالية هي الحياة التي تعيشها في مملكتها الصغيرة «البيت».

 

اقرأ أيضًا| سؤال صعب لفاتن حمامة.. تفاصيل من الغرف المغلقة 

 

كما شعرت مديحة دائمًا أن عملها ضروري ولذلك كافحت حتى وصلت إلى ما وصلت إليه ولكنها أدركت مع الوقت أن العمل في السينما يجعل حياتها كلها ملكا للجمهور، الذي يحرمها من أي حياة عائلية هادئة فالعمل في الاستوديو قد يستمر ليل نهار، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 5 يناير 1955.

 

وتحدثت سمراء النيل وقتها كذلك عن أن الأعباء الاجتماعية كثيرة ومتصلة ولا تكاد تنتهي حتى تصل للحرمان من التسلية العادية التي يتمتع بها أبسط الناس، قائلة: «حياتنا بعد ذلك معرضة للمخاطر والتقلبات غير المنتظرة».

 

ومضت في شرحها: «رغم ذلك يجب أن نظل واقفين كالتماثيل المقامة في الميادين، فإننا نتمتع بإعجاب الناس ونتقبل انتقادهم كأننا لسنا بشر لنا حياتنا الخاصة وآلامنا وأفراحنا».

 

واختتمت مديحة يسري كلامها بأن المرأة المتزوجة إذا أرادت السعادة لها ولأولادها فيجب أن تعتزل العمل والعالم الكبير وتجعل من عالم زوجها وأولادها الجنة الواقعية التي نحلم بتحقيقها على الأرض قبل أن نصل إليها في السماء.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم