فتاة التليفون.. ترتدي ملابس رجال للزواج من صديقتها

الفتاة البريطانية برفقة صديقتها - أرشيف أخبار اليوم
الفتاة البريطانية برفقة صديقتها - أرشيف أخبار اليوم

في شهر سبتمبر عام 1954، ذهبت كل من فيوليت جونز التي تبلغ 26 عامًا وجوان لي التي تبلغ 21 عامًا إلى كنيسة «سان لوك» في لندن.

 

وكانت فيوليت ترتدي ملابس الرجال وجوان لي في ثوب العرائس الأبيض؛ حيث عقد لهما القس كلارك زواجهما بعد أن وقعت فيوليت باعتبارها الزوج باسم فنسانت جونز، ولم يلاحظ القس على الزوج ما يريبه فقد كان شكله ومظهره وصوته مثل أي رجل آخر.

 

وحكم قاضي محكمة جرينتش على فيوليت جونس وجوان لي بغرامة 25 جنيهًا، وهي أقصى غرامة يحددها القانون، وقال لهما: أنكما قد ارتكبتما تزويرًا شائنًا.

 

وروى المحقق قصة الفتاتين على المحكمة فقال: إنهما التقيا في عام 1952 عندما كانتا تعملان معًا في سنترال جنوب لندن، وتوطدت بينهما الصداقة، ولاحظت زميلاتهما أن العلاقة بينهما أصبحت أشبه بعلاقة الحب بين رجل وامرأة، فذهبت الفتاة جونز وعرضت نفسها على أحد الأطباء وظلت في إحدى المستشفيات لمدة شهر قيد الفحص والاختبار.

 

ولكنها ملت من الانتظار فغادرت المستشفى بعد ذلك وارتدت ملابس الرجال، مضى المدعي يقول: إن الأطباء الذين أشرفوا على فحصها أخبروها أن لديها جميع خواص الأنثى ولن تستطيع الزواج باعتبارها رجلاً ما لم يتغير نوعها بصفة كلية.

 

ورغم ذلك ذهبت الفتاتين إلى الكنيسة وطلبتا من القس كلارك عقد زواجهما، وبعد أن ذاع نبأ زواجهما، ذهب إليهما ضابط البوليس طومسون ليستجوبهما، فقالت له الفتاة جونز: إنني رجل وجميع غددي من نوع غدد الرجال، وإن كنت من ناحية تكويني الطبيعي ما زالت أنثى.

 

اقرأ أيضًا| مكالمة تليفونية تكشف ابنا «غير شرعي» لعمر الشريف.. فما القصة؟

 

واستطردت قائلة: ولكن هناك في الزواج ما هو أبعد من الجانب الطبيعي، ولقد عرضت نفسي على أطباء من أجل تغير نوعي ولكني مللت طول الانتظار والتأجيل.

 

وقالت جوان لي الزوجة: إنها متفقة مع زوجها الفتاة فيوليت في كل ما قالته، وأنها ما تزال في نظرها كأي زوج، وستظل متمسكة برأيها هذا.

 

وقال محامي الفتاة فيوليت: إنها كانت تعاني منذ طفولتها اضطرابات نوعية، وأنها قاست حياة أليمة بسببها وأن أعراضها بدت لديها منذ كانت في الثانية عشر من عمرها وظلت تنمو على مر السنين، وأن والدتها لاحظت أن في ابنتها شيئًا غير طبيعي ولكنها كانت تعجز عن دفع أجور الأطباء لتقرير مصيرها.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي