وشهد شاهد من أهلها 

خبير استشاري: العاصمة الإدارية الجديدة تفوق نيويورك جمالا وتطورا

العاصمة الإدارية الجديدة تفوق نيويورك جمالا وتطورا
العاصمة الإدارية الجديدة تفوق نيويورك جمالا وتطورا

قصص النجاح للشباب المصري  تبهر العالم، رامي إبراهيم مستثمر مصري أمريكي أسس في بلاد المهجر مع آخرين العديد من المشروعات الناجحة. أهلته دراسته لعلوم الكمبيوتر الخوض في العديد من التجارب والمشاريع التي تفتح أمامه فرص الاستثمار مثلما بدأ حياته العملية في مصر قبيل استقراره بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2007. فخاض مع شركائه في مجالات السياحة والتعليم وسلسة من المطاعم فضلًا عن المجال الطبي.

5 أغسطس.. حفل «كوكب الشرق» على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

غالبا ما يستشعر رجل الأعمال مواطن النجاح، ويسعي إليها ليفوز بنصيبه من التوفيق، وهو ما دفع رامي وشركائه من تأسيس شركة تسويق عقاري في مدينة نيويورك من أجل إرشاد أبناء الجالية المصرية إلى مواطن المشاريع الناجحة في وطنهم الأم مصر ومعاونتهم على الوصول إليها. 

 

وتبدأ القصة كما يرويها رامي إبراهيم، أن صلته بوطنه مصر لم تنقطع، فدأب على السفر بين القارتين الأفريقية والأمريكية، ويتواصل باستمرار مع المشاريع التي تقام في مصر، بعد متابعتنا كمستثمرين لما يجري في مصر من تطوير واهتمام بالاستثمار، حددنا هدفنا ا بالاستثمار في العاصمة الجديدة، بعد أن تأكد لنا كشركة أن ما تقدمه من بنيه ومواصفات بنائية تفوق نيويورك،  لمسنا إقبال فاق كل توقعتنا من المحيطيين بنا من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة فعقدنا العزم على تحويل الفكرة إلي واقع احترافي وعملي، وأسسنا شركة مقرها نيويورك للتسويق للعاصمة الإدارية.

 

 

من الطبيعي أن تقابلنا بعض العقبات في البداية، لكن حماسنا للفكرة لم يثنينا عما عقدنا العزم عليه والمضي في طريقنا، وكانت أولي العقبات تتلخص في أن بعض الشركات المصرية لا تتعامل مع شركات أجنبية مالم يكن لديها شركة مسجلة بمصر، فاقمنا فرع للشركة في مصر. وهذا لم يمنع أن بعض الشركات لم تر مانعا من التعامل بالورق الامريكي، والبعض الآخر طالبنا أن يكون لدينا سجل وبطاقة في مصر كشركة مصرية. وبعد إجراءات عديدة في ظل وباء الكوفيد 19، تم التأسيس.

 

ويستطرد رامي إبراهيم الحديث مؤكدًا أن من الطبيعي أن توفد الشركات المصرية مندوبين متخصصين من جانبهم للتسويق للعاصمة الإدارية الجديدة، للجليات المصرية في الولايات المتحدة، لكن نظرا لعدم معرفه الجاليات بخلفيه تلك الشركات فلا يتم تبادل الثقة بين الطرفين، بخلاف أن يكون شركات التسويق لمواطنين يحملون نفس الجنسية.  التسويق بالولايات المتحدة يعتمد علي سمعة الشركة وتاريخها على ارض الواقع، وعليه يثق العميل في الاقدام على الشراء، السوق الامريكية تقام على الإنجازات، ومن البديهي قبل ان يقدم العميل علي الشراء، يتحرى عن الشركة وتاريخها، كما أن القانون هنا لا يرحم أي متجاوز. 

 

ويضيف الخبير الاستشاري رامي إبراهيم قائلا من أفضل الأمور التي قام بها جهاز العاصمة الإدارية الجديدة اصداره قرار يهيب بالعميل التأكد من خطوات محددة في اوراق الشركات التي تعرض الوحدات السكنية، كي لا يحدث أي التباس، وإمعانا في الشفافية، مثل الاطلاع على قرار تخصيص قطعة الأرض، والقرار الوزاري ورخص المباني والبدء في الانشاءات، وهي نفس المعايير التي نتبعها هنا.

 

وبحكم خبرتي في هذا المجال، يبحث العميل الأجنبي أو المصري الذي يحمل جنسية آخري على عدة نقاط، الأولي الأمان خشية الخلافات المستقبلية لجهلهم بالقوانين المصرية. ثانيا تعد أكبر مشكلة بتقابلنا هي بناء الثقة مع العميل لاسيما اللذين هاجروا من زمن.

 

 

ويشيد رامي إبراهيم بالإنجاز الذي تم بالعاصمة الجديدة، حيث تم مراجعة لكل الأكواد العالمية؛ في جميع المدن، وأنشأوا عاصمة علي أعلي معيار من الجودة،  مثلا نيويورك تم بنائها من ٢٠٠ سنة، مدينة جميلة ولكنها تأسست علي الكود القديم في البناء،  ومع الكثافة السكانية، أصبح بها اختناقات مرورية والبديهي أن  تصليح وتطوير شيء قديم صعب جدا،  ولا يأتي بالنتائج المرجوة، وتلك المعضلة  تفاداها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما تخير منطقة في الصحراء وأسسها من البداية جيدا، بالمواصفات العالمية والأكواد لاستيعاب المستقبل، من تعدد الحارات المرورية، الي جانب طرق سريعة تربط العاصمة الجديدة بجميع الأقاليم والمحافظات الأخرى فضلا عن القاهرة نفسها، وهناك ثلاث طرق دائري والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، هذا من ناحية الطرق ، نأتي للمواصلات نجد القطار الكهربائي وقطار  آخر يربطوا العاصمة، كما أن البنية الأساسية نفسها، بالمواصفات والقياسات العالمية  من خطوط الصرف الصحي والكهرباء  المياه، إلى جانب تكنولوجيا 5 G  التي سوف تبدأ في العاصمة ، ببساطة  كل أخطاء الماضي التي وقعت في المدن الجديدة تم تلافيها في العاصمة الإدارية الجديدة. 

 

لمسنا كشركة للتسويق العقاري أن المتوفر من وحدات يرضي جميع الاذواق، أنا كمصري أمريكي فخور بما يحدث في مصر، سواء في العالمين أو العاصمة الإدارية الجديدة، فيما مضي، كانت دبي تعتبر أحدث عاصمة في الشرق الأوسط بوصفها منشآه قريبا، وما يحدث في العاصمة الجديدة تفوق على دبي.