15 مليار دولار ضختهم الضرائب الأمريكية نفقات شهرية ل 60 مليون طفل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت مصلحة الضرائب الأمريكية خلال الأسبوع المنصرم في إيداع مدفوعات شهرية في الحسابات المصرفية لملايين العائلات الأمريكية ، التي يكافح الكثير منها لوضع الطعام على الطاولة.

وذكرت الصحف الامريكية أنه تم إيداع نحو 15 مليار دولار كدفعات أولى لحوالي 60 مليون طفل من سن 5 سنوات وحتى عمر المراهقة كنوع من تخفيف الأعباء المالية عن الأسر الأمريكية في ظل جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 5.4 % في يونيو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كانت المرة الأخيرة التي شهدت فيها العائلات ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار في صيف عام 2008 ، عندما كانت الولايات المتحدة الأمريكية ضمن دائرة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وطورت مصلحة الضرائب بعض الأدوات عبر الإنترنت التي توجه الأشخاص في كيفية المطالبة بالأموال أو تقدير المبلغ الذي يجب أن يتلقوه.

وأوضح كين كوربين ، مفوض الأجور والاستثمار في مصلحة الضرائب الأمريكية في تصريحات لواشنطن بوست، أنه بموجب خطة الإنقاذ الأمريكية ، تم توسيع الائتمان الضريبي للأطفال للسنة الضريبية 2021 إلى ما مجموعه 3600 دولار للأطفال بعمر 5 أعوام وأصغر و 3000 دولار للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا. حتى لو لم يكن لديهم أي دخل مكتسب أو ليسوا مدينين بضرائب الدخل.

يمكن لأولياء أمور الأطفال الذين يبلغون من العمر 5 سنوات أو أقل الحصول على ما يصل إلى 300 دولار شهريًا. بالنسبة لآباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا ، يصل السعر إلى 250 دولارًا أمريكيًا في الشهر. لن يضطر معظم الأشخاص المؤهلين إلى فعل أي شيء لتلقي الأموال.

وستنظر مصلحة الضرائب أولاً لمعرفة ما إذا كانت لديها معلومات مصرفية من الإقرار الضريبي لعام 2020.

 

إقرأ أيضاً| بورصة الكويت تختتم جلسة «الثلاثاء» على تباين المؤشرات