قضايا وأفكار

عفاريت الأسفلت

محمد الهواري
محمد الهواري

للأسف شوارع مصر الداخلية فى معظم المدن المصرية لا تستوعب فوضى ميكروباصات الأجرة والتوك توك مع زيادة تواجدها فى كل الأحياء بالمدن المصرية مع الظواهر السلبية التى تتم على أرض الواقع سواء من سائقى الميكروباصات فى الوقوف فى عرض الطريق أو الاصطفاف لعدة طوابير لإغلاق الميادين واختراع العديد من المواقف العشوائية وما يقوم به أطفال التوك توك من السير عكس الاتجاه وتعريض حياة المواطنين للخطر.
الزيادة الكبيرة فى الميكروباصات والتوك توك تفوق طلب المواطنين مما أدى إلى تسابق السائقين بسرعات متجاوزة من أجل الدور وتحقيق أكبر قدر من التشغيل على حساب حماية المواطنين من الاصابات أو نزيف الأسفلت.

اعتقد أن ادارات المرور فى حاجة لزيادة اعداد افرادها وضباطها فى العديد من الشوارع المزدحمة بالحركة المرورية خاصة ان المتواجدين من الأفراد والضباط يبذلون جهودا فوق العادة فى شدة حرارة الصيف والبرودة الشديدة فى الشتاء.

لقد قررت الحكومة استبدال التوك توك بالفان لمزيد من السيطرة على الحركة فى المدن المصرية المكتظة بالسكان ونحن نطالب بسرعة احلال الفان بالتوك توك ووضع برامج زمنية لذلك حتى يختفى التوك توك من المرور فى الطرق الرئيسية ويزاحم السيارات والاتوبيسات على المرور فى الطرق المزدحمة بما يعرقل حركة السير.

أعتقد أن وقف استيراد التوك توك والاكتفاء بما هو موجود لخدمة المواطنين فى الطرق الضيقة والحوارى والسيطرة على تحركات التوك توك واستبداله بالفان سوف يوفر حماية أكبر للمواطنين مع ضرورة تسجيل التوك توك والتروسيكل فى ادارات المرور حتى يمكن تتبع تحركاتهما والوصول إليهما فى حالة ارتكاب الجرائم.