الفرق بين «الكونتور» و«الهايلايت» على الوجه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع تقدم مستحضرات التجميل واختراع أدوات تجميليه جديده جعلت كثير من النساء في حيره أكثر ، فلا تعرف ما استخدام كل منهما.

ومؤخرا ظهر منتجات مكياج تسمي "الهايلايتر" وآخر اسمه "الكونتور"، وبسبب تشابه أستخدامها جعلت كثير من النساء لا تعرف الطرق الصحيح لاستخدامها لذلك سنتعرف علي استخداماتها حسب موقع bethbenderbeauty.

الكونتور الكونتور عبارة عن إظهار مفاتن الوجه بالمكياج عن طريق عمل تضاد بمناطق معينة الوجه، وكأننا نرسم لوحة لامرأة جميلة، فكلما نقومبتفتيح المناطق البارزة ونغمق المناطق الغائرة، كلما تظهر اللوحة أكثر جمالاً.

ويجب وضع الكونتور بفرشاة ذات زاوية مائلة، وذلك بوضع المسحوق البرونزيّ الأغمق بدرجتَين إلى ثلاث درجات من لون البشرة عند أسفلخطِّ الشعر تماماً، بحيث يُوضَع على أقلِّ من نصف طول عظام الخدِّ، ويجب استخدام الفرشاة بخفَّة، وعدم الضغط عليها؛ لكي لا يتخطَّىالكونتور منطقة عظام الوجنتَين.

الهايلايتر يُعَدّ الهايلايتر أو أداة الإضاءة من أدوات المكياج التي تُستخدَم لمنح التوهج للبشرة، ولتعزيز ألوان المكياج، إضافة إلى إبراز بعض معالم الوجه، من خلال وضعه على مناطق مُعينة منه، بمقدار قليل، لكنّه كفيل لإضاءة الوجه بشكلٍ جميل وجذّاب.

ويُمكن وضع الهايلايتر على عدّة أجزاء من الوجه حسب الحاجة، حيث يُمكن تفتيح الزوايا الداخليّة للعين، بوضع مقدار قليل من الهايلايترعليهما ، كما يُوضَع الهايلايتر أسفل عظمة الحاجب مباشرةَ، فوق تجعّد الجفن، وذلك لإعطاء مظهر أكبر لحجم العينين. و يُوضَع مقدار نُقطة من الهايلاتير في الجهة الوسطى من تُفاحة الخد، وذلك بعد وضع أحمر الخدود، للحصول على إطلالة مُتلألأة.

كما يُمكن تحديد الأنف لجعله أصغر من حجمه الطبيعي، من خلال وضع الهايلاتير على جسر الأنف، ثمّ مزجه جيّداً باستعمال كريم أساس أقلّبدرجة أو اثنين من لون البشرة الطبيعي على كلا الجانبين.