ظهور سفينة طائرة فوق الماء يُصيب البريطانيين بالذهول

السفينة الطائرة
السفينة الطائرة

رصد مواطن بريطاني، "سفينة سياحية عائمة" غريبة، قبالة الساحل البريطاني، بصورة وصفها البعض بأنه وهم بصري يصيب العقل بالحيرة والذهول، فقد بدت السفينة السياحية، وهي تحلق فوق البحر، قبالة بليموث البريطانية.

 

وبحسب "ذا صن" البريطانية، تم التقاط هذه الظاهرة بواسطة هاتف "لويز رايان" أثناء سفره من إكستر إلى بليموث في القطار، حيث تُظهر الصور المحيرة للعقل، وكأن بطانة بيضاء كبيرة تحلق فوق البحر، مثل نوع من سفن الأشباح.

 

وقال لويز، وهو يلتقط الصور بالقرب من تيجنماوث: "فكرتي الأولى كانت هل تطير السفن السياحية بالفعل".

 

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يخدع فيها البريطانيون، عبر وهم بصري، ففي أبريل الماضي، ظهرت أيضا سفينة حاويات تحوم في السماء على طول قطعة من ساحل كينت، كما تم رصد آخر بالقرب من فالماوث في مارس وفي أبردينشاير.

 

وتنشأ هذه الظاهرة - المعروفة باسم Fata Morgana - عندما تسخن الشمس الغلاف الجوي فوق الأرض أو البحر، حيث توجد طبقة من الهواء الأكثر دفئًا فوق طبقة من الهواء البارد، مما يتسبب في انحناء الضوء من السفينة وجعل الألوان تمتزج معًا.

 

ولكي تظهر Fata Morgana، يجب أن تكون الظروف الجوية مناسبة تمامًا، وفقًا لتقارير Mail Online، حيث يبدأ بكتلة هوائية باردة قريبة من الأرض، أو سطح الماء، تعلوها طبقة دافئة من الهواء أعلى في الغلاف الجوي.

 

وعلى الرغم من أن هذه الظاهرة يمكن أن تحدث على اليابسة، إلا أنها أكثر شيوعًا في البحر، لأن الماء يساعد في تكوين طبقة الهواء البارد المطلوبة.

 

وقال ديفيد براين، عالم الأرصاد الجوية في بي بي سي، في وقت سابق ، إن هذه الظاهرة تسببت في ظروف في الغلاف الجوي تؤدي إلى انحناء الضوء.