مستخدمو إنستجرام: مرشح الحساسية بالتطبيق وسيلة لمراقبة المحتوى

إنستجرام
إنستجرام

عبر عدد كبير من مستخدمي "إنستجرام"، عن قلقهم وانزعاجهم من إضافة التطبيق لمرشح جديد للحساسية، ووصفته بأنه وسيلة جديدة لمراقبة محتواهم.

وبحسب إنستجرام، فقد تم الكشف عن ميزة جديدة تعرف باسم "التحكم في المحتوى الحساس"، والتي تحدد مقدار المحتوى الصريح (الجرئ) الذي يظهر في الاستكشاف، فقد تتضمن المنشورات التي تمت تصفيتها في خلاصة الأخبار، صورًا موحية جنسيًا، أو صورًا عنيفة لا تصل إلى حد انتهاك إرشادات مجتمع إنستجرام وبالتالي تظهر للمستخدمين.

وأوضح موقع "ذا فيرج" التقني، أن أداة تصفية المحتوى الحساس الجديد، يحظر عددًا كبيرًا من المشاركات والمنشورات، بالأخص في شريط أخبارهم أو في القصص، كما حذر أصحاب المحتوى متابعيهم من أن شركة "فيسبوك" المالكة لـ"إنستجرام" تحد بصورة كبيرة من وصولهم إلى المنشورات بسبب هذا الفلتر الجديد، وطلبوا منهم تعطيل تفعيله حتى يتمكنوا من الوصول إلى منشوراتهم.

وكان تطبيق مشاركة الصور إنستجرام INSTAGRAM، قد أطلق ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين، التحكم في كيفية ظهور خلاصة الأخبار على التطبيق.

ويحظر إنستجرام INSTAGRAM بالفعل المواد الإباحية، وخطاب الكراهية، والصور العنيفة، والمحتوى الذي يشجع على إيذاء النفس أو الانتحار، والمنشورات التي تحاول بيع أو الاتجار بالأسلحة النارية، أو المخدرات.

ولكن التحكم في المحتوى الحساس يكون أكثر دقة - حيث يؤثر على المحتوى الذي لا يخالف القواعد، ولكنه أيضًا لا يتبع إرشادات توصية إنستجرام INSTAGRAM - بما في ذلك المنشورات ذات الطبيعة الموحية جنسيًا؛ التي تناقش إيذاء النفس أو الانتحار أو اضطرابات الأكل؛ التي تصور أعمال عنفا، أو تروج للتبغ، وبعض السلع الخاضعة للرقابة.